اخبار اقتصادية

تركيز الاسواق يتجه إلى تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي

تركيز الاسواق يتجه إلى تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي

 

استقرت معدلات الرغبة في المخاطرة بشكل عام بعد الارتداد الصعودي الاخير في جلسة تداول الأسهم الأمريكية الماضية.  وقد سجل مؤشر داو الصناعي أدنى مستوى له عند 24242.22 ولكنه اغلق عند مستوى 24947.67. لينخفض بذلك بنسبة 0.32% فقط. وانخفض مؤشر ستاندرد آند بور 500 إلى ادنى مستوى له عند 2621.53 ولكنه اغلق عند مستوى 2695.95 منخفضًا بنسبة 0.15% فقط.  وقد انعكس مؤشر ناسداك واغلق على ارتفاع بنسبة 0.42% عند مستوى 7188.26. واغلقت عوائد سندات الخزانة الامريكية على انخفاض أكثر حدة مع تراجع عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.048 لتصل إلى 2.876. وفي جلسة التداول الآسيوية،ى ارتفعت جميع مؤشرات الاسهم بشكل معتدل.  فقد ارتفع مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.48% وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري  بنسبة 0.41% وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.27%. ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.08% فقط، وارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات لتعود إلى مستوى 0.059.

وفي سوق العملات الأجنبية، يعتبر الين الياباني هو الاكثر ضعفًا اليوم، ويليه الاسترليني و الدولار الكندي.  وكان الدولار النيوزلندي  هو العملة الاكثر قوة، ويليه  الفرنك السويسري و الدولار  الاسترالي.  وخلال هذا الأسبوع ، يعتبر الفرنك السويسري  والين الياباني هما العملتين الاكثر قوة.   وخلال هذا الاسبوع، يعتبر كل من الفرنك السويسري و الين الياباني هما العملتين الأكثر قوة.  ومن المحتمل أن تتغير الصورة الاسبوعية للتداول عند الإغلاق.  ومن المقرر الاعلان اليوم عن تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي والذي من المحتمل ان يساعد الدولار الامريكي على الارتفاع لينتقل من ثالث اضعف عملة للأسبوع إلى شيء افضل من ذلك.

و من الناحية الفنية، كانت حركة زوجي العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD محصورة داخل نطاقات التداول المعروفة لهما حيث استمرت حركة تماسك الأسعار. واخترق زوج العملة الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF مستوى الدعم 0.9908 ولكنه تعافى سريعًا بعد ذلك.  واخترق زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY مستوى 112.30 ولكنه تعافى بعد ذلك.  ويتعافى زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY أكثر في جلسة التداول الآسيوية.  وبالتالي لا يوجد ضعف واسع في الدولار الأمريكي.  ويتوخى التجار الحذر الآن قبل الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي. ويستوعب الدولار الاسترالي الانخفاضات الحادة التي تعرض لها خلال هذا الاسبوع.  ويتعافى زوج العملة الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD بعد ان سجل مستوى 0.7199. وتراجع زوج العملة اليورو/ الدولار الاسترالي بعد أن وصل إلى مستوى 1.5871. وسوف تظل هذه المستويات هي محور التركيز السوم.

باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي: لم تشعر بعض المجتمعات بعد بالفوائد الكاملة من الاقتصاد القوي

قال جيروم باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي في حديث له يوم أمس : “وفقًا للعديد من المؤشرات علىا لمستوى القومي، فإن سوق العمل قوي للغاية.  كما قال  أن “الإحصاءات التراكمية يمكن أن تغطي على الاختلافات المهمة بين المجموعات السكانية ومجموعات الدخل المختلفة ،  وكذلك أشار إلى أن إحصاءات تشير إلى أن معدلات البطالة في بعض المقاطعات الريفية الفقيرة لا تزال أعلى بكثير من الأرقام القومية”.

و “في حين أن الاقتصاد قوي بشكل عام ، فإننا ندرك أن بعض المجتمعات لم تشعر بعد بالفوائد الكاملة للتوسع المستمر”. ويقوم البنك الاحتياطي الفيدرالي بـ “إجراء البحوث ، والتعاون مع المجتمعات ، وتقييم اللوائح المالية للرفع من معدلات ازدهار أمتنا الحالية والبلدات والمدن الصغيرة على حد سواء “.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *