اخبار اقتصادية

تخفيض التصنيف الائتماني لايطاليا بسبب استمرار الاضطرابات السياسية

كانت اسواق الفوركس مستقرة بشكل عام اليوم فيما عدا بعض الضعف الذي شهده الاسترليني. وكان رد فعل الاسهم الاوروبية سلبيا لقرار تخفيض التصنيف الائتماني الايطالي الا ان الخسائر كانت محدودة. في الوقت ذاته، تشير العقود المستقبلية الامريكية الى افتتاح التداول بانخفاض بسيط،  بسبب عمليات جني الارباح لحركة الارتفاع الناجمة عن تقرير التوظيف الامريكي يوم الجمعةا لماضية. وقد أشار البعض الى ان الآراء أصبحت تميل الى الحذر بشكل عام بسبب البيانات الاقتصادية الصينية المحبطة للىمال ، على الرغم من عدم تأثر  الاسهم الاسيوية بهذه البيانات بسبب السنة القمرية الجديدية في الصين.   لا توجد اليوم اخبار هامة في سوق الفوركس بشكل عام، وبالتالي قد تبقى الاسواق هادئة لبقية اليوم. وقد تم الاعلان في وقت مبكر اليوم عن مبيعاتا لتجزئة السويسرية التي ارتفعت بنسبة 1.9% في يناير، اي دون التوقعات التي كانت عند 3.7%، وسجل فائض الميزان التجاري الالماني قراءة 15.7 مليار يورو في يناير. وانخفضت طلبيات الآلات في اليابان بحدة بنسبة 13.2%

قررت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تخفيض التصنيف الائماني لايطاليا الى BBB+ من مستوى A- واعتبار  النظرة المستقبلية سلبية. وقالت الوكالة ان التوترات السياسية المتزايدة و تراجع اجراءات الاصلاحات الانشائية المتزايدة قد ساهمت في تعرض الاقتصاد الى صدمة معاكسة وحذرت الوكالة من ان الركود المستمر في ايطاليا يعتبر الاعمق في اوروبا. تتوقع وكالة فيتش  انكماش الناتج المحلي الاجمالي الايطالي الى -1.8% في عام 2013 وان يسجل عز الموازنة نسبة 2.5% من الناتج المحلي الاجمالي.

اشار كورودا الاسم المرشح لمنصب محافظ البنك الياباني الى ان البنك الياباني  سيقوم بتطبيق سياسة ميسرة  بشكل حاسم وسريع بعد توليه المنصب. وقال انه سيتم تطبيق خطوات سياسية مع لجنة السياسة النقدية وتنفيذها في اقرب وقت ممكن. وقال ان المقياس الحالي لبرنامج التسهيل الكمي ليس قوي بدرجة كافية لتحقيق هدف التضخم عند 2% سريعا. واضاف ان البنك الياباني سوف يفكر بعناية في اقتراح شراء المشتقات. من المتوقعا ن يؤكد البرلمان الياباني على اسم كورودا كمحافظ جديد للبنك الياباني في وقت لاحق من هذا الاسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *