اخبار اقتصادية

تحسن معدل ثقة رجال الأعمال في استراليا

تحسن معدل ثقة رجال الأعمال في استراليا


تحسن معدل ثقة رجال الأعمال في استراليا ولكن قد يكون هذا لفترة قصيرة


ارتفع مؤشرNAB  لثقة رجال الأعمال الربع سنوي في أستراليا من 0 إلى 6 في الربع الثاني من العام.  وانخفض مؤشر أوضاع العمل الحالية من 4 إلى 1.  وارتفع مؤشر أوضاع العمل لـ 12 شهرًا من 22 إلى 23. و ارتفع مؤشر خطط الـ  12 شهرًا القادمة من 22 إلى 24 .

وقال آلان أوستر ، كبير الاقتصاديين في NAB ، إن الاتجاه الهبوطي في أوضاع العمل لا يزال  مستمرًا .   وقد أظهر هذا المسح الربع سنوي الآن قراءة أقل من المتوسط ​​، للمرة الأولى منذ عام 2014.  ويشير الانخفاض في أوضاع العمل إلى أن “قطاع الأعمال قد فقد زخمًا كبيرًا خلال العام الماضي” ، و “من غير المرجح أن نشهد طفرة كبيرة في النمو في الربع الثاني “.

ومن ناحية أخرى ، “يبدو أن الارتفاع القوي في الثقة مرتبط بنتيجة الانتخابات الفيدرالية ، حيث تم إجراء الجزء الأكبر من الاستطلاع يوم ما بعد الانتخابات وأيضًا في وقت قريب من تأكيد التوقعات بخفض أسعار الفائدة”.  لكن هذا الارتفاع في هذا المؤشر قد يكون قصير الأجل كما هو موضح بالفعل في استطلاع ثقة رجال الأعمال الشهري لشهر يونيو.



انخفاض الصادرات اليابانية للشهر السابع على التوالي

وفقًا للبنود غير المعدلة موسميًا،  انخفضت صادرات اليابان بنسبة -6.7٪ على أساس سنوي إلى 6.585 تريليون ين في يونيو. ويعتبر هذا هوالشهر السابع على التوالي من الانخفاض.  وانخفض معدل الواردات بنسبة 5.2% على اساس سنوي  ليصل الى 5.995 تريليون ين ياباني . وسجلال الفائض في الميزان التجاري قراءة 0.589 تريليون ين ياباني.

وبالنظر إلى بعض التفاصيل ، انخفضت الصادرات إلى الصين بنسبة -10.1 على أساس سنوي وانخفضت الواردات بنسبة -5.3٪ على أساس سنوي.  وهذا هو الشهر الرابع على التوالي من انخفاض الصادرات إلى الصين. و ارتفعت الصادرات إلى الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 4.8 ٪ على أساس سنوي بينما انخفضت الواردات بنسبة -2.5 ٪ على أساس سنوي.  وهذا هو الشهر التاسع على التوالي من الزيادة في الصادرات إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي البنود المعدلة موسمياً ، ارتفعت الصادرات بنسبة 4.8٪ إلى 6.554 تريليون ين في يونيو. وانخفض معدل الواردات بنسبة 4.4% على اساس سنوي  ليصل الى 6.568 تريليون ين ياباني . وسجل العجز في الميزان التجاري قراءة 0.041 تريليون ين ياباني.



السجل البيج الفيدرالي: توقعات إيجابية بشكل عام للأشهر القادمة

أشار السجل البيج الفيدرالي إلى أن النظرة المستقبلية كانت “إيجابية للأشهر المقبلة” مع توقعات “النمو الاقتصادي المعتدل بشكل مستمر”.  وعلى الرغم من ذلك،  كانت هناك “مخاوف واسعة النطاق بشأن التأثير السلبي المحتمل للمخاوف  المتعلقة بالتجارة”.

وسجل التوظيف نموًا بـ “معدل معتدل” ولكنه “أقل قليلاً” من الفترة السابقة. وارتفع معدل التعويضات “بشكل متواضع إلى معتدل” ولكن أكدت بعض المصادر على ” وجود زيادات كبيرة في الأجور المبتدئة”.

وكان معدل تضخم الأسعار يتراوح بين “الاستقرار إلى الانخفاض الطفيف” مقارنة بالفترة السابقة.  وشهدت هذه المناطق عمومًا “بعض الزيادة في تكاليف المدخلات ، الناجمة عن ارتفاع الرسوم الجمركية وارتفاع تكاليف العمالة”.  ومع ذلك ، كانت القدرة على الانتقال إلى الأسعار النهائية “مقيدة بالمنافسة السريعة”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *