Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

تحديد موعد نهائي لمحادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد اجتماع بروكسل

موعد نهائي لمحادثات خروج بريطانيا

تحديد موعد نهائي  لمحادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد اجتماع بروكسل

موعد نهائي لمحادثات خروج بريطانيا انتهى اجتماع “العشاء الأخير” بين رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين دون إحراز أي تقدم ملموس. وظل موقف كلا الجانبين “متباعدًا” وتم تحديد موعد نهائي جديد هذا الأسبوع لإجراء المزيد من المحادثات.

بعد العشاء  قالت فون دير لاين : “لقد أجرينا مناقشة حية ومثيرة للاهتمام حول القضايا المعلقة. اكتسبنا فهمًا واضحًا لمواقف بعضنا البعض. ولكن لا نزال متباعدين “.

وأضافت: “اتفقنا على أن تجتمع الفرق على الفور لمحاولة حل هذه القضايا الأساسية”.

“سنتوصل إلى قرار بنهاية عطلة نهاية الأسبوع.”

ومن ناحية اخرى ، قال مفوض الخدمات المالية في الاتحاد الأوروبي ميريد ماكجينيس: “نقوم اليوم  بإعداد  خطط طوارئ ، محددة للغاية ومركزة بشكل ضيق للغاية للتأكد من سير الأوضاع بشكل جيد في حالة عدم وجود صفقة” وخاصةً في القطاعات المعرضة للخطر ، والنقل ، والطيران ، إلخ أن يتم وضع خطط محددة. “

 انخفاض  مؤشر ناسداك 2٪ من الرقم القياسي الجديد

تعرض مؤشر ناسداك  لانخفاض حاد وانتهى بانخفاض -1.94٪ عند 12338.95 خلال جلسة التداول الماضية ، بعد أن وصل إلى مستوى قياسي جديد عند 12607.14.

كانت محادثات التحفيز المتوقفة في الولايات المتحدة عاملاً يحذر المستثمرين. وهناك أمام الكونجرس أقل من أسبوعين لمحاولة الوصول إلى تسوية قبل الموعد النهائي للميزانية.

بالإضافة إلى ذلك ، شهدت الولايات المتحدة أسوأ أيام انتشار جائحة فيروس كورونا حتى الآن ، حيث بلغت الوفيات اليومية 3000 حالة لأول مرة.

من الناحية الفنية ، لا يوجد تهديد مباشر للاتجاه الصعودي لمؤشر ناسداك حتى الآن.

وطالما صمد مستوى الدعم 12027.16 ، فإن الارتفاع القياسي قد يستمر.

الهدف التالي هو نسبة التصحيح بنسبة 38.2٪  لحركة السعر من 6631.42 إلى 12074.06 من 10822.57 وذلك عند 12901.65.

إعادة تقويم مرتقبة من البنك الأوروبي

يعتبر قرار السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي محورًا رئيسيًا لهذا اليوم ومن المتوقع على نطاق واسع “إعادة تقويم” الأدوات.

من بين الأدوات المختلفة ، يعد برنامج شراء الطوارئ الوبائي (PEPP) وعمليات إعادة التمويل المستهدفة طويلة الأجل (TLTROs) هي أهم المحاول القابلة للتعديل.

بالنسبة للأول ، نتوقع أن نرى زيادة قدرها 500 مليار يورو عن الحزمة الحالية  ، مما يجعل الحجم الإجمالي 1850 مليار يورو. سيستمر البرنامج حتى نهاية عام 2021 على الأقل.

وفي الوقت نفسه ، يمكن تمديد فترة الخصم لـ TLTRO-III إلى فترة 3 سنوات بأكملها.

ومن المحتمل أيضًا إجراء مزيد من التيسير في متطلبات الضمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *