اخبار اقتصادية

تباطؤ حاد في معدل النمو الاقتصادي الألماني يدفع باليورو للاسفل، وبيانات امريكية هامة

بدأت الأسواق الأوروبية اليوم بعمليات بيع مكثفة على اليورو على خلفية الضعف الحاد الذي سجله معدل النمو الألماني خلال الربع الأول. خلال هذا الصباح، سجل الناتج المحلي الاجمالي الالماني انخفاض بنسبة 1.4٪  خلال الربع الأول. ومن الجدير بالذكر ان المانيا تعتبر هي محرك النمو الاقتصادي في منطقة اليورو. ونتيجة لهذه الانباء، انخفض اليورو مقابل الدولار الأميركي 44 نقطة في خطوة واحدة وسجل مستوى 1.2899 للمرة الأولى منذ 5 أبريل. وأصبح تداول زوج العملة هذا الآن تحت نطاق 1.2950/1.3250. وتعتبر معدلات الثقة سلبية هذا الصباح قبيل الاعلان عن الناتج المحلي الإجمالي  من منطقة اليورو ا، والذي من المؤكد انه سيتضرر من  ضعف  البيانات الألمانية.

بينما يستمر الفرنك السويسري في حالة الضعف، ارتد اليورو مقابل الفرنك السويسري سريعا بعد تعرض اليورو لعمليات بيع مكثفة  في وقت مبكر اليوم. في الواقع، تجاوز هذا الزوج مستوى 1.2500 للأعلى للمرة الأولى منذ يناير، وتمكن الزخم الإيجابي من إخفائ ضعف اليورو سريعا بعد البيانات الألمانية التي جاءت مخيبة للآمال بدرجة كبيرة. تقدم الدولار مقابل الفرنك السويسري إلى مستوى 0.9686 وذلك بفضل قوة الدولار على مستوى عالمي.

خلال الأسواق الآسيوية، ارتفع مؤشر نيكاي 225 بنسبة 2.3٪  خلال الليلة الماضية على الرغم من أن تقرير النشاط الثلثي الياباني قد سجل تراجع بنسبة 1.3٪ في مارس. تقدم الدولار مقابل الين إلى مستوى 102.43 خلال الليلة الماضية ، حيث قال بلوسر من البنك الاحتياطي الفيدرالي أن تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة  لا يدعو إلى رد فعل سياسي.  وتماسكت ارتفاعات زوج العملة الدولار الامريكي/ الين الياباني  USDJPY خلال جلسة طوكيو، في حين أدت معدلات الطلب القوية من المصدرين الى دفع هذا الزوج للأسفل إلى مستوى  102.05 في وقت مبكر من جلسة التداول. ويوجد عدد من عروض البيع فوق 102.00، في حين تحد حواجز عقود الاوبشن من الحركة تجاه مستوى  102.50. ويوجد المزيد من العروض عند منطقة 102.60/90 بسبب عمليات جني ارباح من اسماء امريكية.

في المملكة المتحدة، من المقرر ان يقدم البنك المركزي البريطاني آخر تقرير عن التضخم برئاسة “كينج” محافظ البنك البريطاني اليوم. وكان تداول الباوند الامريكي/ الدولار الامريكي  GBPUSD في اتجاه سلبي ثابت أمس وتراجع إلى 1.5209 خلال الليلة الماضية . استقر هذا  الزوج بين 1.5208/1.5238 في جلسة آسيا للتداول بسبب  بعض عمليات البيع على المكشوف قبل صدور بيانات العمل.

في مكان آخر، امتد الدولار الاسترالي في ضعفه إلى مستوى 0.9877، ولم يصدر عنه رد فعل إلى حد ما تجاه ضعف  مبيعات السيارات الاسترالية خلال الربع الأول. يبقى الزخم السلبي قويا كما يقع الدعم الرئيسي عند مستوى98.50/70 بينما توجد عروض بيع من صناديق التحوط  عند حوالي 0.9950. في نيوزيلندا، قال صندوق النقد الدولي ان السياسة المتكيفة كانت مناسبة، في حين لا يزال الدولار النيوزلندي عند قيمة مبالغ فيها بنسبة 10-15٪ . تراجع الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي إلى 0.8180 خلال الليلة الماضية ، ومن المتوقع ان تكون هناك طلبات شراء فوق مستوى 0.8100.

اليوم، من المقرر الاعلان عن بيانات اقتصادية هامة  من الولايات المتحدة وبريطانيا ومنطقة اليورو. في الصباح، سوف نشهد القراءة الأولية لتقرير الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الأول في منطقة اليورو، فضلا عن أرقام مؤشر أسعار المستهلك الفرنسي. في المملكة المتحدة، سوف يقدم البنك المركزي البريطاني تقرير التضخم،  كما سيتم الاعلان عن معدلات  طلبات إعانة البطالة لشهر ابريل ومعدل البطالة خلال 3 اشهر من  منظمة العمل العالمية . في فترة ما بعد الظهر، سوف تركز الأسواق على طلبات الرهن العقاري الأمريكي لشهر أبريل ومؤشر اسعار المنتجين، وإجمالي المشتريات الاجنبية لسندات الخزانة الامريكية طويلة الأجل لشهر مارس ، والإنتاج الصناعي لشهر ابريل ومعدل طاقة الانتاج، ومؤشر امبير ستات الصناعي الفيدرالي، ومؤشر السوق العقاري NAHB لشهر مايو وكذلك مبيعات القطاع الصناعي في كندا لشهر مارس  وتقرير مبيعات المنازل الموجودة لشهر أبريل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.