Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

تباطؤ التضخم الياباني، ومخاطر سائدة تواجه اليورو EUR

تباطؤ التضخم الياباني، ومخاطر سائدة تواجه اليورو EUR

نظرة عامة على سوق العملات

 سجل التضخم الياباني قراءة اضعف من التوقعات.  فقد تسارع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) باستثناء الغذاء والطاقة (والذي يراقبه البنك الياباني) بما يزيد عن التوقعات الى 2.0% في العام المنتهي في فبراير (مقابل التوقعات بقراءة 2.1%  ومقابل القراءة السابقة عند %2.2).  وق انكمش معدل انفاق الاسر للشهر الحادي عشر على التوالي بعد فرض ضريبة المبيعات في ابريل 2014.  وظل الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY مدعوم بشكل جيد فوق 119.00 في طوكيو، وتراجعت أسهم نيكي بنسبة%0.95.  ومن المتوقع ان يؤدي انتهاء السنة المالية في اليابان الى بقاء الطلب على الين الياباني محدودا ومنع الين الياباني في الانخفاض بشكل كبير قبل شهر أبريل.  وتوجد عروض البيع على الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY قبل مستوى 120.  وعلى الجانب الهبوطي يوجد دعم عن ايشيموكو كلاود اليومي (118.20/75).  وعكس اليورو/ ين ياباني ارتفاعاته بشكل غير متوقع وسوف يؤدي الانخفاض تحت خط ايشيموكو الى عودة الآراء سلبية تجاه اليورو مرة اخرى .  ولا نزال في الاتجاه الجانبي في ظل التوترات المحيطة باليورو.

وقد فشل اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD  في تجاوز المقاومة فوق مستوى 1.1043 مرة اخرى.  وبعد ان سجل مستوى 1.1052 تعرض هذا الزوج الى عمليات بيع مكثفة واستقر بين 1.0850 – 1.0900. ولا تزال المقاومة قوية عند 1.1000/43، وتحولت الرهانات في سوق الاوبشن الى رهانات ايجابية فوق هذا المستوى وسط توقعات بارتفاع جيد بعد التوصل الى الاتفاق المحتمل بشأن المساعدة المالية بين اليونان و الإتحاد الأوروبي.  وتتطلع اليونان الى اتفاق مع الدائنين لتجنب العجز.  . يرتد اليورو/ باوند بريطاني EUR/GBP للأسفل من مستوى المقاومة عند 0.73622/935 (المتوسط المتحرك اليومي 50/ مستوى فيبوناتشي %38.2 لحركة الانخفاض من 14 ديسمبر الى 15 مارس).  .

أدى الفشل المتكررفي تجاوز مستوى المقاومة 1.50 الى انخفاض الباوند البريطاني الى 1.4813/67 في جلسة التداول الآسيوية.  . وقد عاد البنك البريطاني الى اتخاذ الموقف الجانبي لتجنب أي تورط في القضايا السياسية.  وقبل الانتخابات كان ازواج الباوند البريطاني في اتجاه هبوطي وقد يندفع الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD باتجاه مستوى 1.4635 ( ادنى مستوى سجله يوم 18 مارس) وقد ينخفض الى ما دون ذلك.

 ظل ارتفاع الذهب محدودا بمستوى$1,220 للأوقية يوم امس (مستوى تصحيح فيبوناتشي%50 لحركة الانخفاض من يناير الى مارس) بسبب الأخبار التي جاءت حول التوترات بين المملكة العربية السعودية واليمن.  وتشير مؤشرات الزخم و مؤشرات الاتجاه الى الاتجاه الصعودي، مما يدل على تجدد المحاولات للارتفاع يوم أمس.  وقد تراجع خام غرب تكساس الوسيط (WTI) الى 50$.‎  ويعود تطبيع سعر الذهب و أسعار النفط الى تراجع مخاطر العدوى ، وبالتالي لم تتبدد هذه المخاطر بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *