اخبار اقتصادية

تأرجح حركة الدولار الأمريكي في سوق الفوركس اليوم

تأرجح حركة الدولار الأمريكي في سوق الفوركس اليوم

كان اليوم يومًا هادءً آخر في سوق الفوركس حيث كانت حركة أغلب أزواج العملات الاساسية داخل نطاقات تداول سعتها 25 نقطة وبشكل بطيء. مما جعل الملل هو السمة السائدة في جلسة التداول الآسيوية، ولكن ظل الدولار الامريكي ضعيفًا على كافة القطاعات حيث لن تظهر أي إشارة بوجود انعكاس في الاتجاه الصعودي الذي بدأه.

 

وبعد نموذج “المطرقة” على الرسوم البيانية للدولار الامريكي خلال ما يزيد عن شهرين، يبدو ان الدولار قد استقر الأسبوع الماضي بمساعدة بيانات تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي التي جاءت بنتائج افضل من التوقعات، ويبدو أن الارتفاع الناتج عن عمليات البيع على المكشوف قد يزيد هذا الاسبوع وأن المضاربين على المدى المتوسط على استعداد لجني بعض الارباح من صفقات بيع الدولار الامريكي. ولكن لم تتحقق هذه الديناميكية حتى الآن.  في الواقع كان الدولار الأمريكي أضعف أمام جميع العملات الأخرى حيث تراجع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني نحو المستوى 110.50.

 

يبقى تقويم البيانات هادئا جدا اليوم حيث لا يوجد على جدول البيانات سوى الميزان التجاري الصيني فقط والميزان الألماني اليوم.  وجاءت البيانات الصينية بقراءة أعلى من التوقعات حيث سجلت قراءة  46.6 مليار مقابل التوقعات بقراءة 46 مليار ولكن جاءت معدلات الصادرات والواردات أقل من التوقعات مما يشير إلى أن الطلب لا يزال فاترا ومن غير المرجح أن يتسارع النمو في النصف الثاني كثيرا.  وفي ألمانيا  سجل الميزان التجاري قراءة اعلى قليلا من التوقعات حيث جاء بقراءة 21 مليار مقابل التوقعات بقراءة 21 مليار.  ولم يكن لأيًا من التقريرين تأثير كبير على السوق.

 

وفي ظل غياب البيانات الاقتصادية الأمريكية اليوم،  قد يبقى التداول هادئ لبقية اليوم، ولكن إن استمر ضعف العملة الأمريكية فقد يرغب السوف في اختبار مستويات الدعم الأساسية لزوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY عند 110.00 و لزوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EURUSD عند 1.1850. وأي حركة تجاه هذه المستويات ستكون نذير شؤوم بالنسبة لصفقات شراء الدولار الامريكي حيث سيكون لهذا دلالة على انه بالرغم من البيانات الاقتصادية الافضل من التوقعات إلا أن الآراء تجاه الدولار الامريكي لا تزال هبوطية وقد تتزايد الخسائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.