Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

بيانات التوظيف الاسترالية تأتي بنتيجة اعلى من التوقعات

 

جاءت نتيجة تقرير التوظيف الاسترالي اعلى من توقعات السوق الا ان هذا التقرير فشل في رفع الدولار الاسترالي للاعلى في سق الفوركس ولم يفلح في جعله يتجاوز الحاجز النفسي الاساسي 1.0500، حيث شهدت البيانات الاسترالية بشانا لتوظيف  بعض الضعف الاساسي في سوق العمل. وبشكل مفصل فقد ارتفع عدد الوظائففي الاقتصاد الاسترالي خلال نوفمبر بمقدار 13.9 ألف وظيفة جديدة مقابلا لتوقعات بألا تكون هناك أي زيادةف ي الوظائف في استراليا، بينما انخفض معدل البطالة إلى مستوى 5.2% من مستوى 5.4% خلال شهر أكتوبر. وكان هذا هو الشهر الثاني على التوالي التي تأتي فيه نتائج بيانات العمل الاسترالية بتائج اعلى من التوقعات في سوق الفوركس، مما يدل على ان الاتجاه العام للاقتصاد الاسترالي لا يزال يتسم بالايجابية.

الا  ان القراءة الاساسية لبيانات التوظيف في استراليا جاءت لتميل الى الاتجاه الصعودي، الامر الذي أدى إلى وجود تأثير من هذه البيانات على ثقة المستثمر في السوق. والوجه السلبي في هذه البيانات هو ان ارتفاعاتها يعتمد على ارتفاع عدد الوظائف بالدوام الجزئي اكثر من وظائف الدوام الكلي، فقد تراج عدد الوظائق بالدوام الكلي في استرالي بمقدار 4.200 في الشهر الماضي. علاوة على ذلك، تراجعت التوقعات الى مستوى 65.1 من مستوى 65.2 التي كان عليها في الشهر السابق وبالتالي تراجع معدل البطالة في استراليا.

كان رد فعل حركة سعر الدولار الاسترالي في سوق الفوركس هي ارتفاعه الى مستوى 1.0480 في اعقاب هذه الاخبار، إلا انه قد فشل في الارتفاع مع وقوف البائعين بالاعلى ليحدوا من ارتفاعات اضافية قبل مستوى 1.0500. وبالتالي تراجع سعر الدولار الاسترايل في سوق الفوركس الى مستوى 1.0460 مقابل الدولار الامريكي وسط تراجع معدلات الرغبة في المخاطرة في آخر جلسة التداول الآسيوية. وتدل آخر بيانات سوق العمل في استراليا على ان البنك المركزي الاسترالي قد يبقى متحفظا على  اتخاذ اي قرار بشأن اسعار الفائدة في المستقبل القريب، إلا أن بيئة التداول الحالية التي تتسم بتراجع معدلات التذبذب  فإن مثل هذه الحوافز “السلبية” لا تعتبر كافية لرفع الدولار الاسترالي، حيث يحتاج هذا الزوج الى جرعة قوية من  الرغبة في المخاطرة حتى يتمكن من تجاوز مستوى 1.0500. وقد يكون تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي يوم امس سبب في خلق بعض الزخم الايجابي وذلك إن جاء هذا التقرير بقراءة اعلى من توقعات السوق. ولكن في الوقت الحالي لا يزال الدولار الاسترالي محصورا داخل نطاق التداول 1.0450-1.0480.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *