اخبار اقتصادية

بريطانيا تؤجل التصويت على خروج بريطانيا إلى 12 مارس


بريطانيا تؤجل التصويت على خروج بريطانيا إلى 12 مارس

بريطانيا تؤجل التصويت على خروج بريطانيا إلى 12 مارس

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن التصويت على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) لن يتم خلال هذا الأسبع. وبدلاً من هذا، سيكون التصويت على الانسحاب يوم 12 مارس، أي قبل تاريخ خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) بـ 17 يومًا. وعلى الرغم من هذا، سوف يقوم البرلمان البريطاني بسلسلة منا التصويتات على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) يوم الأربعاء. كما أصرت ماي على أنه “لا يزال لدينا فرصة لترك الاتحاد الأوروبي مع تطبيق إتفاق في 29 مارس ، وهذا هو ما سأعمل عليه”.

ومن ناحية أخرى، قالت وكالة بلومبرج الإخبارية أن الإتحاد الأوروبي يفكر في تمديد المادة 50 لفترة تصل إلى 21 شهرا بعد 29 مارس. وكانت فكرة التأجيل لمدة ثلاثة أشهر قصيرة لبعض الوقت.  لكن يعتقد الاتحاد الأوروبي على أنه غير كاف لكسر الجمود.  والحقيقة أن تمديد فترة الثلاثة أشهر لن يكون هامًا إلا إذا تم استكمال الإجراءات القانونية إذا وافق البرلمان البريطاني على الاتفاقية.


هامادا من اليابان: البنك الياباني قد يتجاوز عن هدف التضخم عند 2%.


قال كويتشي هامادا ، مستشار رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ، إن بنك اليابان قد يتخلى عن هدف التضخم عند 2٪.  وقال لرويترز “الاسعار لا تحتاج الى الارتفاع كثيرا.  ومن وجهة نظر الناس ، ما هو مرغوب فيه أكثر هو انخفاض الأسعار ، وليس الارتفاع.

“كما أن هدف التضخم هو “فقط أداة لتحقيق التوظيف بمعدل كامل”.  وأضاف هامادا أنه “يمكن التخلي عنها.  فإن الأمر ليس بهذه الأهمية على الإطلاق “، ويمكن أن يحدد” المستوى المستهدف المناسب للتضخم من قبل البنك المركزي “.

وفيما يتعلق بالسياسة النقدية الحالية ، قال هامادا “إن الاقتصاد العالمي يواجه اضطرابات كبيرة ، ويمكن لبنك اليابان أن ينتظر”.  وليس هناك حاجة لتسهيل السياسة أيضًا لأن “الطلب يفوق العرض الآن.  وطالما استمر في هذا الاتجاه ، فلا داعي للقلق أكثر من اللازم “.



أسبوع مكتظ بالأحداث البارزة

قد يكون الأسبوع الأخير من شهر فبراير أسبوعًا مثيرًا للاهتمام حيث من المقرر الإعلان عن عدد من الاحداث البارزة خلال هذه الفترة.الطرق والوسائل يوم الأربعاء. يمكن الكشف عن المزيد من التفاصيل حول المفاوضات.  والآن بعد أن يتم تمديد فترة الهدنة التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين ، سيتحول تركيز الأسواق  أولاً إلى شهادة روبرت لايتايزر من في مجلس النواب الأمريكي يوم الأربعاء.  وقد يتم حسنها الكشف عن المزيد من تفاصيل المفاوضات.

وفي الولايات المتحدة الامريكية، سوف يجتمع ترامب مع القائد الكوري “كيم” يومي 27 و 28 في فيتنام. وخلال هذه الفترة قد يكون هناك اجتماع ثنائي.  وسيدلي جيروم باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي بشهادته نصف السنوية يومي الثلاثاء والأربعاء.

وفي بريطانيا، تم تأجيل التصويت على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) إلى 12 مارس.  ولكن سيكون هناك تصويتات أخرى بمتعلقة بعملية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) يوم الأربعاء. يمكن للبرلمان أن يصوت لصالح التعديلات لتولي السيطرة على عملية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) .  وسيعلن محافظ بنك انجلترا مارك كارني تقرير التضخم الخاص به في البرلمان يوم الثلاثاء.


البيانات الاقتصادية

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية ، سيتم الإعلان من الولايات المتحدة الأمريكية عن الميزان التجاري وثقة المستهلك والناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع وتضخم نفقات الاستهلاك الشخصي و مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) باقطاع الصناعي.   وسيتم الإعلان من منطقة اليورو  مؤشر أسعار المستهلك. وسيتم الإعلان من بريطانيا عن مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية .   وسيتم الإعلان من كندا عن مؤشر أسعار المستهلك (CPI) و الناتج المحلي الإجمالي. وسوف يتم الإعلان من الصين عن مؤشر مديري المشتريات (PMI) بالقطاع الصناعي. وكل هذه البيانات قد تكون محركة للسوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى