اخبار اقتصادية

بدون قطع سعر الفائدة.. قد يبقى الدولار الأسترالي مرتفعًا

 

بدون قطع سعر الفائدة.. قد يبقى الدولار الأسترالي مرتفعًا


كينت مساعد محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA): بدون قطع سعر الفائدة، قد يبقى الدولار الأسترالي مرتفعًا

قال “كينت” مساعد محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي في فقرة الاسئلة في خطاب له بأن “تغير سعر الصرف باستخدام قطع  أسعار الفائدة ” يعمل على نطاق واسع كما كان متوقعًا “.  وعلى الرغم من أن سعر صرف الدولار الأسترالي كان مدعومًا بزيادة” مرحب بها “في أسعار السلع ، وكذلك التحول في موقف  البنوك المركزية الكبرى الأخرى إلى تفضيل تسهيل السياسة النقدية.  وجاء هذا بعد قطع  أسعار الفائدة من البنك المركزي في يونيو ويوليو.أ

وأكد كينت على أن هذا “لا يعني أن التخفيضات في أسعار الفائدة هنا لم يكن لها تأثير على سعر الصرف بالطريقة المعتادة ، وإنما كانت هناك قوى أخرى فقط.” و” يمكن القول أن غياب عمليات القطع في أسعار الفائدة قد تدفع الدولار الأسترالي للأعلى”.

 وفيما يتعلق بالسياسة النقدية ، قال كينت إن البنك الاحتياطي الأسترالي “بعيد جدًا عن التسهيل الكمي”.  ومن ناحية اخرى أشار إلى أن عملية التيسير الكمي  كانت قد بدأت “في أعماق الأزمة المالية عندما كان نظام الائتمان ضعيفًا للغاية”.  لكن ” لا أعتقد أن هذا الامر قجد عاد إلى أذهان الناس مرة أخرى” .  وقال أيضًا أنه ينبغي أن تكون السياسات النقدية مصممة وفقًا “لظروفنا  الاقتصادية الخاصة”.

 


التحليل الفني لزوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD


يدل اختراق زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD لمستوى 1.1193 على استئناف الانخفاض من مستوى 1.1412.  وعاد اتجاه التداول خلال يوم التداول إلى الاتجاه الهبوطي ليعود لاختبار أدنى مستوى عند 1.1107. وفي هذه المرحلة لا نتوقع اختراق هذا المستوى الآن. وبالتالي سيكون التركيز موجه إلى إشارى تكوين قاع سعري حول مستوى 1.1107. وعلى الرغم من أن الأمر يتطلب اختراق مستوى المقاومة 1.1282  لتكون هذه إشارة على استئناف الانخفاض من مستوى 1.1412. وخلاف ذلك سيكون اي انخفاض إضافي هو الاحتمال الأكبر حتى في حالة حدوث أي ارتداد صعودي.

وعلى المدى الأطول، يرى التجار أن مستوى 1.1107 قاع سعري متوسط الأجل في وضع الألتقاء الصعودي على مؤشر الماكد الأسبوعي.  ومن ناحية اخرى، في حالة رفض السعر عند المتوسط المتحرك الأسيّ (EMA) لـ 55 أسبوعًا، فسوف يحتفظ بالاتجاه الهبوطي على المدى المتوسط. ولا تزال التوقعات المستقبلية محايدة في الوقت الحالي.  أما على الجانب الهبوطي، فإنه في حالة اختراق مستوى 1.1107 فسوف يستأنف هذا الزوج الاتجاه الهبوطي من مستوى 1.2555 (أعلى مستوى سجله عام 2018) مستهدفًا مستوى التصحيح بنسبة 78.6% لحركة السعر من 1.0339 إلى 1.2555، وهو المستوىا لذي يقع عند 1.0813. وفي الوقت ذاته، في حالة اختراق مستوى 1.1412، فسوف يستأنف السعر الارتداد الصعودي إلى مستوى التصحيح بنسبة 38.2%  لحركة السعر من 1.2555 إلى 1.1107 والذي يقع عند 1.1660.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *