اخبار اقتصادية

اوقات التداول في سوق الفوركس

سوق الفوركس لا يتوقف (على مدار 24 ساعة ) .

خلافا للساعات لدى اسواق الاوراق المالية التقليدية والاسواق التجارية الاخرى , تم الوصول الى نظام بين البنوك على مدار 24 ساعة في اليوم (باستثناء نهاية الاسبوع). تجد اسواق الصرف الاجنبي فوركس تعمل على مدار 24 ساعة يوميا وهذا بسبب اختلاف الساعات بين البورصات العالمية في مواقع جغرافية مختلفة , وهذا يعطي المستثمر الفرد القدرة على التجارة مع قدر اكبر من المرونة. سوق الفوركس يعمل 24 ساعة من مساء يوم الاحد الى مساء يوم الجمعة, سوق التجارة في العملات الاجنبية لا يتوقف, فبامكانك كمستثمر المتاجرة في الوقت المناسب لك, والمتاجرة بدون قيود. والذي يميز هذا السوق هو انك قادر على وضع استراتيجيات وإجراءات وفقا لشروطها، مما يتيح لك الاستفادة دون الحاجة إلى أن تكون موجود فعليا. مما يتيح للمستثمر الفرد حرية التداول من أي مكان وفي اي وقت.

 

الفترة الأوروبية: من الساعة 2:00 صباحاً إلى الساعة 12:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ، وتكون الساعة والنصف الأولى من هذه الفترة هي الأكثر نشاطاً بعد دخول بورصة لندن. وتعد هذه الفترة الأكثر سيولة.

 

الفترة الأمريكية: من الساعة 8:00 صباحاً  إلى الساعة 5:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وغالباً ما تكون الساعات الأولى هي الأكثر نشاطاً. وخصوصاً عند تداخل هذه الفترة مع الفترة الأوروبية.

 

الفترة الاسيوية: من الساعة 7:00 مساءً إلى الساعة  4:00 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وتكون هذه الفترة أكثر نشاطاً عند دخول بورصة طوكيو في الساعات الأولى من هذه الفترة. ولكن تعد هذه الفترة أقل نشاطاً عنها في الفترتين الأوروبية والأمريكية.

 

فعلى المتداول أن يدرك أهمية هذه الفترات أثناء التداول فلا بد من اختيار الوقت المناسب، فمن الأفضل تداول الين الياباني في وقت افتتاح بورصة طوكيو أي في الفترة الأسيوية نظراً لنشاط حركة الين في تلك الفترة. وتعتبر أوقات التداخل بين الفترات هي الأكثر نشاطاً في سوق الفوركس حيث تشهد هذه الفترة حركة قوية لأسعار العملات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *