اخبار اقتصادية

اهم العناوين الاخبارية اليوم.. اخبار فوركس.. اخبار اقتصاد.. البيانات الاقتصادية المرتقبة

–          انخفضت الأسهم الأمريكية للجلسة الخامسة على التوالي يوم الثلاثاء، حيث تزايدت المخاوف بشأن الاقتصاديات المتعثرة في أوروبا. تراجع مؤشر ستاندرد اند بور 100 بنسبة 1.71%، منخفضًا إلى ما دون مستوى الدعم 1370. ويقع مستوى الدعم الاساسي عند مستوى الدعم 1340 ويبدو انه على وشك الوصول اليه. وفي هذا الصباح، كان تداول اغلب الأسهم الآسيوية في منطقة سلبية، إلا أن الخسائر كانت محدودة على أي حال.

–          قال “أوردونز” عضو البنك المركزي الأوروبي رئيس البنك الاسباني يوم أمس أن البنوك الاسبانية قد تكون في حاجة للمزيد من رؤوس الأموال إن تدهور الاقتصاد، على الرغم من اصراره على انه لم تكن هناك محادثات حول تقديم مساعدان للبنوك في اسبانيا.

–          بعد إغلاق أسواق الأسهم، اعلنت شركة “ألكوا” لمنتجات الألمونيوم عن تقرير أرباحها لتكون اول تقرير يصدر في موسم أرباح الشركات الأمريكية، وجاء تقرير هذه الشركة بارباح تفوق التوقعات. إلا أن هذه الارباح تتراجع بنسبة 69% بالمقارنة مع الربع الأسبق ويعود هذا إلى تراجع أسعار الالومنيوم وارتفاع تكاليف الطاقة.

–          علّقت “ريك سانتورم” حملتها الانتخابية للرئاسة الأمريكية، ممهدة الطريق لـ “مت رومني” المرشح باسم الحزب الجمهوري، مما يزيد من تركيز المعركة الانتخابية أمام باراك اوباما الرئيس الأمريكي الحالي.

–          ارتفعت الطلبيات الالية اليابانية على نحو غير متوقع خلال شهر فبراير بدعم من  عمليات إعادة البناء في اعقاب الزلزال المدمر الأخير الذي تركزت اضراره على منطقة الشمال الشرقي. وتعتبر طلبيات الآلات الأساسية مؤشر قيادي  لنفقات رؤوس الأموال. وقد سجل هذا المؤشر ارتفاع بنسبة 4.8% بالمقارنة مع التوقعات، متجاوزًا التوقعات التي كانت بانخفاضه بنسبة 0.8%.

–          منعت إيران صادراتها من النفط إلى اسبانيا وقد توقف مبيعاتها النفطية إلى ألمانيا وايطاليا، وذلك كما ورد في التلفزيون الانجليزي يوم أمس، وذلك لتعزيز موقفها قبل المحادثات الحاسمة المقرر أن تجريها من القوى العالمية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.  وقد انخفضت أسعار النفط Oil تأثرًا بهذه الأخبار خلال جلسة التداول يوم أمس.

–          على الرغم من أن جدول الأخبار الاقتصادية لا يحتوي سوى على القليل من البيانات والاخبار إلا أن تجار سوق الفوركس سيكونوا مترقبين لبعض الأحاديث المنتظرة من عدد من الأعضاء الفيدراليين بالإضافة إلى ما سينشره البنك الفيدرالي اليوم في السجل البيج الفيدرالي والذي يقدم نظرة مفصلة على الوضع الاقتصادي ووجهة النظر الفيدرالية الاقتصادية في عدد من الولايات الأمريكية الفيدرالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *