اخبار اقتصادية

اهم الاحداث المنتظرة اليوم في سوق الفوركس

إيفانز عضو البنك الفيدرالي يرغب في تأجيل رفع سعر الفائدة حتى منتصف عام 2018

قال رئيس البنك الاحتياطي الفدرالي في شيكاغو تشارلز ايفانز، وهو معروف بميله الى السياسة النقدية الميسرة، في مقابلة أجرتها معه صحيفة نيويورك تايمز أن قضية رفع سعر الفائدة في ديسمبر ليست “واضحة”.  وحث على اتباع نهج حذر لتأخير الخطوة التالية حتى الصيف المقبل.  وأشار إلى أنه “ربما حان الوقت للتوقف ومعرفة ما إذا كانت توقعات التضخم ستتحرك بما يتماشى مع هدفنا 2٪،  وإذا كان الحكم هو أننا لا نزال من المرجح أن نأخر في تحقيق هدفنا 2٪،  ربما نتوقف لفترة وجيزة لتقييم المزيد من المعلومات، وربما سيكون علينا الانتظار حتى منتصف 2018 “.

 دافيز سكرتير خروج بريطانيا: كل شيء ينطبق على المملكة المتحدة بأكملها

في المملكة المتحدة، قال ديفيد سكرتير خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit)  للبرلمان أنه فيما يتعلق بمسألة الحدود الايرلندية، فإن الحكومة تسعى لتحقيق “التوافق التنظيمي” مع الاتحاد الأوروبي.  وأضاف أن “التوافق ليس مواءمة،  فهو لا يمتلك نفس القواعد تماما،  بل أحيانا يكون له قواعد معترف بها بصورة متبادلة،  وهذا ما نسعى إليه”.  وشدد على أن “افتراض النقاش يعني ان كل ما تحدثنا عنه ينطبق على المملكة المتحدة بأسرها”.  جاء ذلك ردا على الحزب الديمقراطى الديمقراطى الايرلندى الشمالى الذى قاطع الاجتماع بين رئيس الوزراء تيريزا ماي ورئيس المفوضية الاوربية جان كلود جونكر.  واعربت ارلين فوستر عن قلقها العميق من ان اتفاق الحدود الايرلندية سيجعل ايرلندا الشمالية تغادر الاتحاد الاوروبي بشروط مختلفة ثم جزء اخر من المملكة المتحدة.

وأدى انهيار محادثات خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) وفشلها في التوصل إلى أي اتفاق إلى إحباط العديد من مسؤولي الاتحاد الأوروبي.  يذكر ان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ستحتاج الى تأكيد الاقتراح النهائى بحلول يوم الجمعة او الاحد كملاذ اخير لاستعراضه فى قمة الاتحاد الاوربى يوم 14 ديسمبر.  وتم الاشارة إلى أن الانهيار كان مجرد عرض لمشكلة أوسع.  ويعتبر ضعف الحكومة البريطانية هو العقبة الرئيسية أمام المفاوضات.  و قد يبدو  ان الحكومة البريطانية غير قادرة على اتخاذ قراراتها حيث أنه لا يوجد حتى موقف موحد داخل حزبها، ناهيك عن شركائها في الائتلاف.  وستتم متابعة التطورات القادمة حيث من المتوقع ان تعود رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الى بروكسل بنهاية الاسبوع.

الأحداث المرتقبة

من المتوقع الاعلان عن قرار سعر الفائدة من البنك المركزي الكندي اليوم. ومن المتوقع ان يعلن البنك المركزي الكندي حفاظه على سعر الفائدة بدون تغيير عند 100%. وسيكون التركيز في السوق موجه إلى ما سيكون البنك المركزي الكندي أكثر تفاؤلا في البيان المصاحب لقرار السياسة النقدية بعد قوة البيانات الاقتصادية الاخيرة. وسوف يقوم التجار بتقييم فرصة المزيد من عمليات رفع سعر الفائدة من البنك المركزي الكندي العام المقبل.

. سوف يتم الاعلان من الولايات المتحدة الامريكية عن تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP و معدل الإنتاجية بغير القطاع الزراعي و معدل إنتاجية العمل في كندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى