Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

انخفاض الين الياباني ومؤشر كاك الفرنسي يقود الأسهم الأوروبية للاعلى

انخفاض الين الياباني ومؤشر كاك الفرنسي يقود الأسهم الأوروبية للاعلى


انخفاض الين الياباني ومؤشر كاك الفرنسي يقود الأسهم الأوروبية للاعلى

ظلت اسواق الفوركس تتحرك في نطاقات  متماسكة اليوم. وارتفع الاسترليني بشكل ملحوظ حيث يتفق بعض المؤيدين لخروج بريطانيا على أن إتفاقية رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أفضل من عدم تحقيق خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit). ويوجد فرصة على الأقل للحكومات المستقبلية لتعديل العلاقة مع الإتحاد الأوروبي. ولكن على أي حال، من المحتمل أن يبقى التجار على حذرهم قبل تصويت يوم الغد على بدائل خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit). وبعد الباوند البريطاني، كان الدولار الاسترالي هو ثاني أقوى عملة ويليه الدولار الامريكي.

وفي الوقت ذاته قاد مؤشر كاك الفرنسي الأسهم الأوروبي للأعلى حيث قامت الإيرباص بصفقة ضخمة مع الصين خلال زيارة شي جينبينغ للإتحاد الأوروبي.  ولكن على أي حال من الاحوال، لا تزال أزواج العملات الأساسية والتقاطعية محصورة داخل نطاقات التداول الخاصة بها.  يعتبر الين الياباني هو العملة الأضعف اليوم حيث تحسنت معدلات الرغبة في المخاطرة.  وكان اليورو هو ثاني أضعف عملة على نحو مفاجئ ويليه الفرنك السويسري.

ومن الناحية الفنية، لا توجد إشارة واضحة على خروج أغلب الازواج من نطاقاتها. ولم يتمكن اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD   من تجاوز المتوسط المتحرك الأسيّ (EMA) 55، بعد ان فقد زخم تعافيه ليوم أمس . وسوف يتحول التركيز الآن إلى أدنى سعر مؤقت عند 1.1273 وفي حالة اختراق هذا المستوى فقد يمتد الانخفاض من مستوى 1.1448 إلى  1.1176. وعاد النفط الخام فوق مستوى 60 وسوف يعود التركيز إلى أعلى مستوى كان سجله الأسبوع الماضي عند 60.36. وفي حالة اختراق هذا المستوى فسوف يتم استئناف الاتجاه الصعودي.


جلسة التداول الأوروبية

وفي جلسة التداول الأوروبية، ارتفع مؤشر FTSE بنسبة 0.22%.  وارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.30% وارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.74%.  وارتفعت عوائد السندات لأجل 10-سنوات في ألمانيا بمقدار 0.011 عند مستوى -0.014. وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 2.15%.  وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.15%.  و انخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 1.51%.  وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.55%. كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0175 لتصل إلى مستوى  -0.66.                                                                         

البيانات الاقتصادية الأمريكية

وصدرت اليوم بيانات المنازل المبدؤ بناؤها من الولايات المتحدة الامريكية والتي سجلت انخفاضًا إلى مستوى 1.16 مليون ودة على أساس سنوي خلال شهر فبراير وتنخفض هذه القراءة عن التوقعات عند 1.22 مليون وحدة. انخفضت تصاريح البناء من الولايات المتحدة الأمريكية إلى 1.30 مليون تصريح وهي قراءة أقل من التوقعات عنج 1.32 مليون وحدة. وارتفع مؤشر أسعار المنازل بنسبة 0.6% على أساس شهري خلال شهر يناير.   ارتفع مؤشر اسعار المنازل ستاندرد اند بور كيس شيلر بنسبة%3.6 كمعدل سنوي في شهر يناير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *