Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

انخفاض الدولار قبل الاعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي

 

ارتد الدولار الامريكي للأعلى يوم الخميس متنفسا الصعداء. ووجد الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY صعوبة في الاستمرار فوق مستوى 114 حتى مع عكس الأسهم الأمريكية لخسائره المبكرة. كما ارتد اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD للاعلى تجاه ستوى 1.09. وقد جنى المستثمرون أرباحهم من صفقات بيع اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD  بعد  الانخفاض الممتد مؤخرا و الاختبار الفاشل لمستوى الدعم 1.0810. وكان مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بغير القطاع الصناعي قد جاء بقراءة أفضل من التوقعات، ولكن لم يكن هذا مساعد للدولار.  اغلق اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD الجلسة عند  1.0957  (من 1.0868).‎.‎.‎  وكان أداء الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY مخيبا قليلا للآمال.  واغلق هذا الزوج يوم التداول عند 113.69 (من 113.48).

في هذا الصباح لا تزال معدلات الثقة  ايجابية في جلسة التداول الآسيوية.  وتستمر السلع مثل النفط والنحاس في اتجاهها الصعودي الترديجي وتدعم معدلات الثقة المحلية.  ويقترب الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD من مستوى المقاومة 0.7385 وهو الحد العلوي من نطاق التداول.  كما يحافظ السوق على تركيزه على اجتماع الحزب القومي في الصين، متطلعا الى المزيد من الإجراءات لتحفيز الاقتصاد. وقام البنك المركزي الصيني ( PBoC) بتثبيت اليوان والذي كان تداوله هذا الصباح عند 6.5248.‎ كما توجد أحاديث في السوق عن إجراء البنك المركزي الصيني ( PBoC) حيث حصلت ارتفاعات اليوان الخارجي على المزيد من القوة. وحصل الدولار على أرباح بصعوبة من ارتفاع معدلات الثقة في الاصول ذات المخاطر العالية في الجلسة الاسيوية.  فقد اتجه الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY إلى منطقة  113.85 دولار.  ويتحرك اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD حول منطقة 1.0955.

واليوم سيكون تركيز سوق تداول العملات العالمية على تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي.  وخلال شهر فبراير، من المتوقع ان يكون هناك ارتفاع من 151 ألف الى 195 ألف، وهو ما يتوافق بالكاد مع اتجاه العام السابق.  والحقيقة ان اغلب البيانات الاقتصادية الامريكية الاخيرة متضاربة، ولكن لا تزال مؤشرات سوق العمل قوية.  كما نتوقع أيضًا ارتداد صعودي في معدل نمو التوظيف؟  وحتى أن المفاجأة الصعودية من هذا التقرير قد لا تكون استثناء لذلك.  ومن المتوقع أن يبقى معدل البطالة بدون تغيير عند 4.9% بعد انخفاضه في شهر يناير.  كما لا تزال بيانات الأجور مثيرة للاهتمام . ومن المتوقع ألا يتغير متوسط الاجور في الساعة عن 2.5% كمعدل سنوي بينما من المتوقع ان يكون ارتفاع شهري بنسبة 0.2%.

وفي وقت مبكر هذا الاسبوع تراجعت المخاوف بشأن معدل النمو الاقتصادي الامركي في الاسواق العالمية.  وساعد هذا في البداية الدولار الامريكي.  ولكن انخفض الدولار يوم أمس نتيجة عمليات جني الأرباح.  ويرغب المستثمرون في أن يكونوا حيادين أكثر قبل الاعلان عن تقرير التوظيف اليوم. وعلى الرغم من تصحيح يوم امس ، نرى ان هناك احتمالية بمزيد من الارتفاعات من الدولار الأمريكي USD في حالة النتائج الجيدة من تقرير التوظيف الأمريكي  حيث لا تزال الاسواق تتوقع تراجع فرص تضييق السياسة النقدية من البنك الاحتياطي الفيدرالي في هذا العام. وبالتالي قد يكون معدل نمو الأجور  و/ أو اي انخفاض في معدل البطالة ذو  أهمية مساوية على الأقل للقراءة الاساسية من تقرير التوظيف الامريكي.  وإذا جاء تقرير التوظيف الامريكي بقراءة جيدة فسيكون من المثير للأهتمام أن نرى إذا ما سيكون الدولار الامريكي قادر على اختبار مستوى المقاومة الاساسي مقابل الين الياباني عند 114.87 و اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD عند 1.0810/1.0778. وفي حالة اختراق هذه المستوى فستكون هذه إشارة فنية ايجابية للعملة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *