اخبار اقتصادية

اليوم مؤشرات مديري المشتريات بالقطاع الصناعي تخطف الأضواء في سوق الفوركس

بدأت الأسواق الآسيوية الأسبوع مع ارتفاع محدود في معدلات الرغبة في المخاطرة ، حيث أظهر مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصيني انكماشا في مايو، بينما انخفضت مبيعات السيارات بنسبة 7.3٪ في اليابان. وهبط مؤشر نيكي 225 بنسبة 3.5٪، كما ظل مؤشر هانغ سنغ ومؤشر شنغهاي المركب دون تغيير يذكر. وكان هناك طلب على الين الياباني . انخفض الدولار مقابل الين إلى 100.31 في طوكيو، بينما حد من ارتفاع اليورو مقابل الين الياباني مستوى 131.00.

 

ضعف الدولار الأمريكي على نطاق واسع مقابل عملات الدول العشرة الاساسية . ارتفع اليورو مقابل الدولار الأميركي إلى 1.3019 بثبات في جلسة التداول الآسيوية قبيل الاعلان عن بيانات التصنيع النهائية التي أكدت على الانكماش في جميع أنحاء بلدان منطقة اليورو في مايو. قال رئيس البنك المركزي الأوروبي دراغي انه يتوقع التعافي الاقتصادي التدريجي في أواخر عام 2013 وان يتم تصميم سندات OMT للحفاظ على عوائد السندات أقل من مستويات الذعر. كان تداول اليورو/ دولار أمريكي EURSD فوق المتوسط المتحرك البسيط 50 (1.2987) في اليلة الماضية، بينما ظل التركيز الرئيسي على الين والدولار الاسترالي.

 

في أستراليا، ارتفع الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUDUSD أمام جميع عملات المجموعة العشرة الاخرى، حيث أظهر أداء التصنيع وفقا لجموعة الصناعة الأسترالية تحسنا كبيرا خلال شهر مايو (+7.1 نقطة من ابريل). وارتفع التضخم إلى 2.2٪ وارتفعت أرباح الشركة بنسبة 3.0٪. وكانت نغمة تداول الدولار الاسترالي ايجابية، وبلغ مستوى 0.9651 في افتتاح الجلسة الأوروبية. ولا تزال هناك عروض بيع مرضية عند مستوى 0.9700.

 

بدأ الجنيه الإسترليني هذا الأسبوع بارتفاع منتظرا مؤشر مديري المشتريات وإعلان السياسة النقدية من بنك انجلترا خلال هذا الأسبوع. ارتفع الجنيه الإسترليني إلى 1.5249 على الرغم من تصريحات “كينج” محافظ بنك انجلترا المتشائمة بشأن النمو في المملكة المتحدة. وقد توقف هذا الارتفاع حتى الآن عند المتوسط المتحرك البسيط لـ 21 يوم، ولكن لا تزال الآراء إيجابية قبل الإعلان عن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي هذا الصباح.

 

في السويد، سجل مؤشر مديري المشتريات التصنيعي قراءة أفضل من التوقعات، مما دفع الدولار الامريكي/ الكورونا السويدية USDSEK الى مستوى 6.5870 في خطوة واحدة ( منخفضا بمقدار 30 نقطة ) قبل مؤتمر البنك المركزي السويدي عن التضخم المقرر اليوم.

 

في مكان آخر، دفعت اشتباكات عنيفة في تركيا بالدولار الامريكي/ الليرة التركية USDTRY إلى مستوى 1.9010 هذا الصباح، وهو أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2011، في حين ارتفعت عائدات السندات الحكومية لأجل 10 سنوات إلى 6.735٪ في اعقاب تدفقات رأس المال اللائقة بسبب مخاوف عدم الاستقرار السياسي.

 

اليوم، يحتوي التقويم الاقتصادي على مؤشرات مديري المشتريات لشهر مايو من كلا من النرويج، سويسرا، الإيطالية، الفرنسية، الألمانية، في منطقة اليورو والمملكة المتحدة والولايات المتحدة ، ومؤشر أسعار المستهلك الألماني ، ومؤشر معدل الانفاق على البناء في أمريكا خلال ابريل، ومؤشر ISM للأسعار المدفوعة في أمريكا، وتسجيلات السيارات الجديدة الإيطالية لشهر مايو ،ومبيعات السيارات المحلية والإجمالية لشهر مايو في أمريكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *