Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

اليورو ينخفض مع تسارع عمليات جني الارباح في سوق الفوركس

ارتفع اليورو دولار امريكي في بداية الجلسة فوق مستوى 1.3150 في اعقاب الاخبار الصباحية الا انه تخلى عن ارتفاعاته سريعا وتراجع الى ما دون  هذا المستوى في منتصف جلسة التداول الاوروبية. ولا يزال هذا الزوج تحت الضغط ويستمر في اداءه الضعيف حيث تتسبب مخاوف الاسواق بشأن معدل النمو في منطقة اليورو خلال الربع الاول من هذا العب في فرض ضغط سلبي على العملة الموحدة. كما ان انعكاس يوم امس عن مستوى 1.3300 قد تسبب في  خلق وضع فني سلبي للغاية، حيث كوّن نموذج القمة الثلاثية ليتحول الاتجاه قصير الاجل له الى الاتجاه الهبوكي في الوقت الحالي.

وعلى الجانب الاقتصادي، سجلت يانات البطالة الألمانية نتيجة افضل قليلا من التوقعات، حيث ارتفع عدد العاطلين عن العمل  بمقدار 3 آلاف فقط مقابل التوقعات بقراءة 11 الف. وظل معدل البطالة عند مستوى 6.9% أي بدون تغيير بالمقارنة مع الشهر الاسبق.  وتستمر بيانات العمالة في اكبر اقتصاد في منطقة اليورو في عرض ضعف بسيط، إلا انه الاوضاع ظلت مستقرة بشكل عام مما يدل على ان الاقتصاد  الألماني قد يكون قادرًا على تجنب الانكماش في الربع الأول من هذا العام.

من ناحية اخرى، كانت البيانات الاقتصادية الصينية قد جاءت بنتائج فوق التوقعات، حيث ارتفع مؤشر مديري المشتريات الصيني يقطاع الخدمات وجاء بنتيجة ايجابية مفاجئة مسجل اعلى مستوى له خلال اربعة اشهر عند مستوى 56.1 مقابل التوقعات بقراءة 55.6 التي كان عليها في الشهر السابق.  وقد كانت هذه هي القراءة الأفضل خلال شهر سبتمبر من العام الماضي كما ان هذا يعتبر هو الشهر العاشر على التوالي  الذي يسجل فيه مؤشر مديري المشتريات الصيني بقطاع الخدمات قراءة فوق مستوى 50 والذي يعتبر الحد الفاصل بين الانكماش والتوسع. ، الامر الذي يدل على ان الاقتصاد الصيني قد استقر ، مع توقعات بين رجال الاقتصاد  بارتفاع معدل الناتج المحلي الاجمالي بشكل عام خلال الربع الرابع من العام الماضي الى  7.8%  من 7.4%  التي كان عليها الربع الاسبق من العام.

 ونظرًا الى ان الاقتصاد الصيني يبدا في الاعتماد في نموه على المستهلك أكثر من اعتماده على الصادرات، فغنه من المتوقع ان يحمل قطاع الخدمات الصيني اهمية اكبر  في مزيج معدل النمو الاقتصادي بشكل عام.  وقد ألقت البيانات الاقتصادية اليوم الضوء على اهمية صناعات التجزئة في خطط معدل النمو الصيني، كما انها قد أشارت الى ان طلب المستهلك لا يزال قوي نسبيا.

 لا تزال الاسواق الصينية واليابانية مغلقة بمناسبة اجازات العام الجديد مما ترك التداول في الجلسة الآسيوية ذات تدفقات مالية ضعيفة، الا ان الاخبار الايجابية من الصين قد ساعدت الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي على الحفاظ على معدل الطلب بحيث لا يزال هذا الزوج بالقرب من مستوى 1.0500 خلال جلسة التداول الآسيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *