اخبار اقتصادية

الموازنة! الإصلاح الضريبي! الدولار يرتفع مع تزايد الأمل

الموازنة! الإصلاح الضريبي! الدولار يرتفع مع تزايد الأمل

 

ارتفع الدولار اليوم في جلسة التداول الأسيوية، ليتراجع أمام جميع العملات الأخرى بسبب تفاؤل المستثمرين بأن الكونجرس الأمريكي يسير في طريقه إلى سن تشريع للإصلاح الضريبي.

 

وفى جلسة ليلة امس وافق مجلس الشيوخ على قرار الميزانية بالتصويت الصارم للحزب، متجنبًا شبح سيطرة الديمقراطيين.  وينتقل مشروع القانون الآن إلى المصالحة مع مجلس النواب، ولكن يشير هيكل الصفقة  يشير إلى أن الرئيس ترامب والحزب الجمهوري قد يكونوا قادرين على تمرير  مشروع قانون الضرائب على أساس أغلبية كبيرة لأنه يحاول سن أحد الأركان الأساسية لجدول أعماله التشريعي .

 

وأثارت الأخبار موجة من التفاؤل في جميع أسواق رأس المال مع ارتفاع عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 أعوام على طول الطريق إلى 2.38٪ قبل ان تتعرض لبعض عمليات جني الأرباح.  قد يكون حماس المستثمرين سابق لأوانه لأن الإصلاح الضريبي الفعلي قد يتحول إلى عملية محبطة.  ومع ذلك، فإن الحركات السعرية اليوم  قد تدفع هذه الفكرة إلى الأمام، وينبغي أن يستمر الشعور الإيجابي تجاه الدولار لبقية اليوم.

 

توقف زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني (الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY) قبيل مستوى 113.50 حيث حقق هذا الزوج أعلى مستوياته خلال 3 أشهر، وأي اختراق اليوم لهذا المستوى من المرجح أن يدفع سعر هذا الزوج نحو اختبار حاجز الـ 114.00 حيث تراهن الأسواق على استمرار النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة ورفع أسعار الفائدة.

 

وفي أماكن أخرى، لم يتبدد التوتر بين إسبانيا وكاتالونيا، ولكن لا تزال الأسواق تتجاهل الصراع بشكل أساسي.  انخفض اليورو مقابل الدولار الأميركي بالتنسيق مع جميع العملات الاساسيةلكنه حافظ على مستوى 1.1800 في التعاملات الأوروبية الصباحية.

 

ومع قلة البيانات الاقتصادية اليوم، سيظل التركيز على واشنطن العاصمة وأسواق الدخل الثابت. إذا تمكنت العوائد من الحفاظ على عوائد السندات لأجل 10 سنوات  فقد يقترب الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY من مستوى 114.00 مع مرور اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى