اخبار اقتصادية

الفيدرالي يضع توقعات مستقبلية أفضل ويقرر الحفاظ على السياسة النقدية

الفيدرالي يضع توقعات مستقبلية أفضل ويقرر الحفاظ على السياسة النقدية

الفيدرالي يضع توقعات مستقبلية أخذ المستثمرين بشكل جيد كل من قرار سعر الفائدة الصادر عن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، والتوقعات الاقتصادية الجديدة، بالإضافة إلى المؤتمر الصحفي لمحافظ البنك الفيدرالي “جيروم باول”.

وكان البنك الفيدرالي قد قرر الحفاظ على سعر الفائدة بدون تغيير عن 0-0.25% ، والاستمرار في برنامج مشتريات سندات الخزانة بنفس القيمة البالغة 80 مليار دولار أمريكي شهريًا على الأقل، ومشتريات السندات المدعمة بأصول (Term Asset-Backed Securities)  بقيمة 50 مليار دولار امريكي شهريًا على الاقل.

وقد قرر البنك تحسين توقعات التضخم والناتج المحلي الإجمالي لعام 2021، بينما يتوقع البنك الاحتياطي الفيدرالي معدلات بطالة أقل.

وقال “باول” في مؤتمر صحفي بعد الاجتماع أن “التقدم المستدام” امر حتمي قبل أن يفكر مشرعو السياسة النقدية في التراجع عن مشتريات الاصول.

وقال: “حتى نحصل على إشارة ما يمكننا افتراض أننا لسنا في هذه المرحلة حتى الآن، وعندما نقترب من هذا فسوف نعطي إشارة مقدمًا بفترة جيدة بأننا في طريقنا المحتمل للقيام بهذا..

للتفكير في تقليص مشتريات الأصول”.

أما بخصوص ارتفاع عوائد سندات الخزانة، فقد قال باول :” إذا نظرنا إلى المؤشرات المختلفة التي تقيس الأوضاع المالية ،  فسوف نجد انها تشير بشكل عام إلى ان الاوضاع المالية ملائمة للغاية .

والحقيقة أنني سأشعر بالقلق  إذا كانت الاوضاع منضبطة في الأسواق أو من التشديد المستمر للاوضاع المالية  لأن هذا يهدد تحقيق أهدافنا”.

ارتفاع تقرير التوظيف الاسترالي بمقدار 88.7 في فبراير

ارتفع تقرير التوظيف الاسترالي بمقدار 88.7 في فبراير وهي القراءة التي تعتبر أعلى بكثير من التوقعات التي تقع عند 31.5 ألفًا.

وقد سجلت القراءة الخاصة بمعدل الوظائف بدوام كامل 89.1 ألف بينما تراجع عدد الوظائف بدوام جزئي  بمقدار-0.5 ألف.  

أما معدل البطالة  فقد انخفض بنسبة -0.5٪  ليصل إلى 5.8٪ ، وهو معدل أقل  كثيرًا من التوقعات البالغة 6.3٪. وفيما يتعلق بمعدل المشاركة  فقد ارتفع بنسبة 0.1٪ إلى 66.1٪.

ارتفعت أيضًا  ساعات العمل على أساس شهري بمقدار  102 مليون ساعة لتصل إلى مستوى 1.665 مليون ساعة.

قال بيورن جارفيس ، رئيس مكتب إحصاءات العمل في استراليا:

” لقد سجل التوظيف معدل نمو قوي خلال هذا الشهر  حيث ارتفع التوظيف  ليكون أكثر من 13 مليون شخص ،  وهو بذلك أعلى بمقدار 4000 شخص عن مارس 2020.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *