اخبار اقتصادية

الصين تقلل معدل النمو الاقتصادي لعام 2019

الصين تقلل معدل النمو الاقتصادي لعام 2019

الصين تقلل معدل النمو الاقتصادي لعام 2019

قدم رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ تقرير عمله السنوي إلى الكونجرس الصيني اليوم.  وحذر لي من أن “الصين ستواجه بيئة أكثر خطورة وأكثر تعقيدًا بالإضافة إلى مخاطر وتحديات أكبر من حيث العدد والحجم”.  وأكد على أنه يجب على الصين ” أن تكون مستعدة بالكامل لصعوبات كبيرة”.

يتم تخفيض هدف نمو الناتج المحلي الإجمالي لعام 2019 إلى 6-6.5٪ ، خاصةً من هدف عام 2018 الذي بلغ حوالي 6.5٪.  وبهذا يعتبر الحد السفلي من هذا النطاق (6%) هو المعدل الأبطأ في معدل النمو الاقتصادي خلال ثلاثين عامًا.

وللمساعدة في قطاع الصناعات التحويلية ، تم الإعلان عن خفض نسبة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 3٪ ، من 16٪ إلى 13٪.  كما سيكون هناك خفض بنسبة 1 ٪ إلى شريحة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 10 ٪ لقطاعي النقل والبناء ، بانخفاض من 10 ٪ إلى 9 ٪.  ومن المقدر أن تعادل هذه التخفيضات 800 مليار يوان صيني. و سيتم تخفيض رسوم الضمان الاجتماعي التي تدفعها الشركات إلى 16 ٪.

وتم تحديد عجز الموازنة لعام 2019 عند نسبة 2.8 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي ، وهي أكبر من هدف عام 2018 بنسبة 2.6 ٪.  سوف يزيد التخفيض الكلي في الضرائب ورسوم الضمان الاجتماعي ما يصل إلى 2 يوان صيني.


 وصول الصين إلى الأسواق المالية للولايات المتحدة الأمريكية 

 وصول الصين إلى الأسواق المالية للولايات المتحدة الأمريكية 

قالت الهيئة التنظيمية العليا في الصين اليوم إنها تستطيع التوصل “بشكل حتمي” إلى اتفاقية تفتح الباب أمام القطاع المالي للولايات المتحدة الأمريكية.   وقال جو تشينغ ، رئيس لجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية أنه “عند فتح القطاع المالي ، يمكن للصين والولايات المتحدة الأمريكية التوصل إلى اتفاقية بشكل حتمي.  وعلى الرغم من وجود بعض الاختلافات الصغيرة في الوقت الحالي ، إلا أن المشكلات ليست كبيرة “

ومن جانبه قال وزير التجارة تشونغ شان ان المحادثات التجارية  أحرزت تقدما في بعض المجالات.  ورغم صعوبة المفاوضات ، قال تشونغ إن الفريقين يواصلان عملهما.


إعتزام ترامب إنهاء المعاملة التجارية التفضيلية مع الهند وتركيا

إعتزام ترامب إنهاء المعاملة التجارية التفضيلية مع الهند وتركيا

أرسل ترامب رسالة إلى قادة الكونجرس لإشعارهم بنيته لإنهاء المعاملة التجارية التفضيلية مع الهند. واشتكى قائلاً: “ إنني أتخذ هذه الخطوة لأنه بعد الإتفاقية المكثفة بين الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة الهندية، وجدت أن الهند لم تؤكد للولايات المتحدة الأمريكية أنها ستمنحها إمكانية الدخول بشكل عادلاً ومعقولاً إلى الأسواق في الهند”.

وبموجب تعليمات ترامب ، أصدر الممثل التجاري الأمريكي أيضًا بيانًا عن نيته بإنهاء نظام الأفضليات المعمم لكل من الهند وتركيا.  وأشار البيان إلى أن “إخراج الهند من نظام الأفضليات المعمم  يأتي بعد إخفاق الهند في منح الولايات المتحدة تأكيدات على أنها ستوفر إمكانية الوصول العادل والمعقول إلى أسواقها في العديد من القطاعات.  ويأتي إنهاء تركيا من نظام الأفضليات المعمم بعد اكتشاف أنه تم تطويره اقتصاديًا بما فيه الكفاية ويجب ألا يستفيد من الوصول التفضيلي إلى سوق الولايات المتحدة الأمريكية. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *