اخبار اقتصادية

الصحة اثناء تجارتك الفوركس

كما يعرف الجميع على ان الصحة تاج على رؤوس الأصحّاء لا يراه إلا المرضى، لذا لا يجب ان تهمل هذه النعمة التي اعطاها لك الله عز وجل. فالكثير من المتداولين في سوق الفوركس فتراهم لا يحترموا اوقات النوم التي يجب على الدماغ ان ياخد قسطا من الراحة فيه، لانهم يقومون بسهر الليالي في متابعة حركات اسعار العملات. في هذ الموضوع سنتكلم عن طريقة استغلالك للوقت في التجارة…
عندما تقوم بترتيب وقتك وعمل جدول للاوقات التداول التي تفضلها فهذا سيزيد من تركيزك في تجارة الفوركس، فيمكن للمتداول اغتنام الفرص على مدار 24 ساعة بحيث توزع وقت التجارة الى 5-6 اوقات في اليوم وتتراوح كل فترة 30 دقيقة توزعها على مدار 24 ساعة بحيث تتناسب مع اوقات صدور الاخبار الاقتصادية التي قد تعطيك الفرص في التجارة، ولا تنسى ان تريح جسمك وعقلك من عناء متابعة الاخبار والتحليلات في الاوقات بين فترات التجارة، فلجسدك وعينك حق عليك. ينصح الخبراء في سوق الفوركس بالتداول من 3 – 4 ساعات يوميا بحيث يتخلل هذه الساعات اوقات للراحة، وينصح باغتنام اوقات الراحة لعمل التمارين الرياضية البسيطة غير المتعبة كالمشي وبعض حركات اللياقة، او القيام بتمارين الاسترخاء كاليوغا، مما فيه من فائدة في تنشيط الدورة الدموية للانسان وبالتالي وصول الاكسجين الى الدماغ وينجم عن ذلك زيادة قدرة الدماغ على التركيز.
فالتجارة في سوق الفوركس تحتاج الى قدرة تحمل وصبر وذلك للوصول الى المسعى وهو الربح، فقد يتخلل تجارتك بعض التوترات العصبية بسبب تحرك السعر بعكس توقعاتك او لاي سبب اخر وبالتالي عليك ان تأخذ فترة راحة بحيث تستطيع استعادة السيطرة على اعصابك والدخول بقوة الى السوق لتعويض الخسائر واكتساب الارباح.

وكما يقول المثل: العقل السليم في الجسم السليم، فالتمارين الرياضية لا تخدم تجارتك في سوق فوركس وحسب بل وتخدم حياتك الشخصية ايضا في منزلك وعملك فهي تزيد من قدرة تحملك ومن ثقتك بنفسك. هناك العديد من التمارين التي بامكانك القيام بها منها المشي البطيئ او المشي السريع، التمارين السويدية كتمارين الضغط والمعدة، وتمارين اللياقة للخصر والكتفين والرجلين. وتعتبر اليوغا من اشهر تمارين الاسترخاء، التي تستطيع ان تقوم فيها في حالة مواجهتك لاي توتر عصبي فهي تزيل التوتر بسهولة ويسر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.