اخبار اقتصادية

السوق يترقب الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص اليوم

السوق يترقب الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص اليوم

كانت أسواق العملات في جلسة التداول الآسيوية وبداية جلسة التداول الأوروبية  هادئة بشكل عام حيث كانت الأسعار تتحرك في نطاقات تتداول تتراوح سعتها بين 20 و 30 بيب، وذلك نتيجة لترقب التجار في سوق الفوركس بيانات أساسية من الولايات المتحدة الامريكية في وقت لاحق اليوم.

 

في أوائل تعاملات طوكيو اصطدم تداول الدولار قليلابالأخبار التي جاءت حول عرض مساعدي  الرئيس الامريكي دونالد ترامب قائمة من المرشحين لمنصب محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي ، وعلى الرغم من أن جانيت يلين تحتل هذا المنصب حاليًا، إلا أنهم قد حجبوها عن هذه القائمة. وعلى الرغم من أن فرص إعادة تعيين  السيدة يلين في هذا المنصب لم تن قوية قبل ذلك،  إلا أن التأكيد على أن السيد ترامب يبحث بوضح عن شخص آخر أدى إلى تعرض السوق لصدمة   والذي ينظر الى اي تغيير في البنك الاحتياطي الفيدرالي على انه إشارة خطر.

 

في المملكة المتحدة اليوم سجل مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الخدمات قراءة اقل قليلا من التوقعات حيث سجل مستوى 53.6 مقابل التوقعات بقراءة 53.2، مما أعطى شعورًا بالراحة بين مشتري الباوند البريطاني الذين اصطدموا بضعف نتائج مؤشر مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاعي البناء والصناعات التحويلية هذا الأسبوع. ومع ذلك، فإن البيانات الأساسية تشير إلى أن المشاكل توجد في أكبر قطاع في الاقتصاد البريطاني.  وقد أشارت مؤسسة “ماركت” إلى أن “مقدمي الخدمات علقوا على ضعف المبيعات فيما بين الشركات وتأخر  اتخاذ القرارات بشأن مشاريع كبيرة  كرد فعل على المخاوف المرتبطة بعملية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit). ويعكس هذا أحدث البيانات الاقتصادية التي أشارت إلى أن أحجام المشاريع الجديدة توسعت بأبطأ وتيرة لها منذ أغسطس 2016. ”

 

وارتفع الباوند البريطاني كرد فعل على هذه البيانات، ولكن كانت هذه الخطوة صامتة حيث كوّن قمة سعرية عند مستوى 1.3275.  وظل هذا الزوج في اتجاه هبوطي على المدى القريب ولكن قد يجد بعض الدعم عند مستوى 1.3250 في الوقت الحالي.

 

واليوم، من المرجح أن تعتمد حركة العملات الأساسية على بيانات الولايات المتحدة الامريكية حيث سيتم الاعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP و مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بغير قطاع الصناعات التحويلية  في وقت لاحق من اليوم.  ويتوقع السوق ضعف نتائج قراءة بيانات العمالة نتيجة لتأثير الأعاصير في الشهر الماضي، لذلك فإن أي قراءة بالقرب من  125 ألف  ستكون دليل على هذا الأثر السلبي للاعاصير.   ومع ذلك، إذا جاءت هذه البيانات بنتائج صعودية فمن المحتمل رتفاع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني ليعود الى مستوى 113.00 على افتراض أنه من المؤكد أن يرفع البنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة في ديسمبر نظرا لصمود الاقتصاد الأمريكي.  إذا سجل تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP  من ناحية أخرى قراءة تحت الـ 100 ألف،  ومن المرجح  انخفاض احتمالية رفع سعر الفائدة وفقا إلى العقود المستقبلية الخاصة بتوقع إجراءات البنك الاحتياطي الفيدرالي وذلك نتيجة لارتفاع المخاوف بشأن احتمالية ان يتباطأ معدل النمو الاقتصادي الامريكي على اساس سنوي ، وقد ينخفض الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY إلى ما دون مستوى الدعم 112.00 مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *