اخبار اقتصادية

السوق اليوم يرتقب بيانات التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي

قرر البنك المركزي الاوروبي الحفاظ على السياسة النقدية بدون تغيير في اجتماع يوم امس. ولم يجذب البنك المركزي البريطاني الكثير من الانتباه لأن حديث دراجي محافظ البنك المركزي الاوروبي قد فاجأ الاسواق.  وفي ظل تباطؤ معدلات التضخم في منطقة اليورون فقد بدا بعض المحللين في تغيير رهاناتهم لصالح احتمالات قطع اسعار الفائدة، بينما كان هناك آخرون يتوقعون  المزيد من دراجي عن مؤشرات اسعار المستهلكز ولم تتجسد أيا من هذا التوقعات حيث بدا دراجي اقل ميلا الى السياسة النقدية الميسرة بالمقارنة مع التوقعات، مما أكد على أنه لا يرى ركودفي اقتصاد منطقة اليورو على الرغم من قوله ان البنك المركزي الاوروبي سوف يتخذ إجراءات إن تطلب الامر. وقد ادى هذا الحديث من دراجي الى دفع اليورو/ دولار امريكي الى مستوى 1.3620 في الجلسة الأمريكية يوم، على الرغم من أن هذا الزوج قد افتتح الجلسة الاسيوية تحت مستوى 1.3595 (مستوى تصحيح فيبوناتشي بنسبة 50% للحركة الصعودية  من نوفمبر الى ديسمبر) . واصبح الاتجاه والزخم فاترا وسوف يدخل في منطقة صعودية في حالة الاغلاق اليومي فوق 1.3627. ويقع مستوى الدعم عند 1.3480-1.3500 وتتجمع تحته نقاط وقف الخسارة. ارتفع اليورو / باوند دولار  الى مستوى 0.83503 بعد حديث دراجي ووصل خط اتجاه المقاومة الهبوطي ولا يزال نظرتنا الفنية كما هي بدون تغيير طالما ان هناك صمود لمستوى الدعم عند 0.82716 والي يمثل المتوسط المتحرك البسيط.

يستمر الباوند في الحصول على دعم من المتوسط المتحرك الابسيط -100 والي يمثل اليوم عند مستوى 1.6259.  ولا يزال الاتجاه قصير الاجل ومؤشرات الزخم تشير الى احتمالية تعرض الباوند / دولار امريكي الى  المزيد من الضعف قبل الاعلان عن تقرير التضخم الربع سنوي ن البنك البريطاني يوم 12 فبراير.

وفي استراليا أكد  البيان الاخير من البنك الاسترالي عن السياسة النقدية عن أهمية ثبات اسعار الفادة، ورفع من توقعاته بشان التضخم الى 3.0% وتوقعات معدل النمو  الى 2.75% خلال منتصف عام 2014.  وتغير حد التضخم لنهاية عام 2014 لرتفع بمقدار ربع نقطة اساس الى  2.25% – 3.25% . ويشهد الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي  مقاومة تحت مستوى 0.9000، بينما نعتقد ان الامر مسالة وقت فقد لصل الدولار الاسترالي الى مستوى 0.90000 مقابل الدولار الامريكي. وتتماسك ارتفاعات الدولار الاسترالي/ الدولار النوزلندي فوق المتوسط المتحرك الاسي -50 عند مستوى 1.0813.

تتركز كل العيون اليوم على  تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي والذي كان قد سجل في ديسمبر قراءة مخيبة للآمال عند 74.000 مقابل التوقعات بقراءة 200.000. وإن جاء هذا التقرير اليوم بقراءة مخيبة لللآمال مرة اخرى فقد يزيد الضغط على الدولار الامريكي مما يرتفع الشكوك بشان برنامج الخروج من التسهيل الكمي من البنك الفيدرالي. تشير التوقعات العامة الى قراءة 180.000 لهذا التقرير وألا يكون هناك تغير في معدل البطالة عن 6.7%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *