اخبار اقتصادية

الدولار يمتد في ارتفاعاته بعد قوة الناتج المحلي الإجمالي

الدولار يمتد في ارتفاعاته بعد قوة الناتج المحلي الإجمالي

 

امتد الدولار الامريكي في ارتفاعاته في بداية جلسة التداول الأمريكية بعد قوة البيانات الاقتصادية بما يزيد عن التوقعات  سجل الناتج المحلي الإجمالي نموًا بنسبة 3.0% على أساس سنوي في الربع الثالث متجاوزًا التوقعات بنسبة 2.6%.  ومع أخذ الآثار المترتبة على الأعصاير، فإن الاكثر أهمية من هذا هو أن معدل النمو كان أقل بنسبة 0.1% بالمقارنة مع قراءة الربع السنوي الأسبق عند 3.1%. وهذا أكر رائع للغاية.  وفي الوقت ذاته، ارتفع مؤشر أسعار الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.2% ، وهي قراءة أعلى بكثير من قراءة الربع الاسبق عند 1.0%، وأعلى من التوقعات التي كانت عند 1.8%، وبغض النظر عن أي تطورات كارثية في المستقبل، يبدو أن رفع سعر الفائدة في ديسمبر الآن أكثر احتمالا من أي وقت مضى. واعتمادًا على توقعات يوم أمس، كانت العقود المستقبلية الخاصة بتوقع إجراءات البنك الاحتياطي الفيدرالي تشير إلى فرصة نسبتها 95.2% لصالح رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس لتصل إلى 1.25-1.50%

ومن الناحية الفنية، فإن الدولار الامريكي على استعداد للإغلاق الاسبوعي كأقوى عملة في الأسبوع. وبعد اختراق اليورو/ دولار أمريكي لمستوى الدعم 1.1669 يوم أمس، من المتوقع أن يمتد في انخفاضه من 1.2091 إلى مستوى فيبوناتشي الاساسي التالي عند 1.1510. وقد يخترق الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY مستوى المقاومة الأساسي 114.49 اليوم. وسيكون الاختراق القوي دلالة على ارتفاع متوسط الأجل لمستوى 118.65 وما بعد ذلك. وأصبح تداول اليورو فاترًا بعد انخفاضه يوم أمس بعد بيان البنك المركزي الأوروبي (ECB). ولكن لا يزال تداول هذه العملة عند مستوى مرتفع مقابل الفرنك السويسري و عملات السلع خلال الأسبوع.

من ناحية اخرى، ارتفعت أسعار الواردات الألمانية  بنسبة 0.9% كمعدل شهري في شهر سبتمبر.  ولم يتغير مؤشر أسعار المستهلك (CPI) الياباني القومي عن 0.70% كمعدل سنوي في شهر سبتمبر، أي بما يتوافق مع التوقعات. وارتفع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) باستثناء الغذاء والطاقة من طوكيو بنسبة 0.6% كمعدل سنوي في أكتوبر، أي بما يفوق التوقعات عند 0.5% كمعدل سنوي.  ارتفع مؤشر أسعار المنتجين (PPI) الأسترالي بنسبة 0.2% كمعدل ربع سنوي ، وبمعدل 1.6% كمعدل سنوي في الربع الثالث من العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى