اخبار اقتصادية

الدولار يحاول التعافي بعد أن سجلت بيانات التوظيف قراءة أفضل من التوقعات

الدولار يحاول التعافي بعد أن سجلت بيانات التوظيف قراءة أفضل من التوقعات

بعد تعرضه لضغوط خلال معظم اليوم ، يحاول الدولار الأمريكي التعافي في بداية الجلسة الأمريكية بعد أن بيانات الوظائف  أفضل من التوقعات. على الرغم من ذلك ، لا يزال الزخم ضعيفًا حتى الآن ، ويتم تداول العملة الأمريكية بشكل متضارب. ومن ناحية أخرى ، هناك تغير طفيف في  الين ، والذي لا يزال هو الأضعف بسبب عودة معدلات الرغبة في المخاطرة على المستوى العالمي. أما الدولار الكندي فهو ثاني أضعف عملة بعد أن سجلت بيانات التوظيف قراءة أقل من التوقعات. ويعتبر الفرنك السويسري واليورو هما الأقوى اليوم حيث تراجعت معدلات خسائرهما مقابل الدولار الأسترالي والنيوزيلندي. أيضا ، ارتفع اليورو مع تراجع فروقات الاسعار بين عوائد السندات الألمانية والإيطالية.

وتحصل معدلات الرغبة في المخاطرة على دعم من التطورات الايجابية في الحرب التجارية الأمريكية الصينية بعد مكالمة تليفونية بين ترامب وشي. وبالإضافة إلى الكلمات اللطيفة ، يعمل الجانبان نحو عقد اجتماع بين الرئيسين على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين في 30 نوفمبر – 1 ديسمبر. كما يقال إن ترامب طلب من أمناء حكومته الرئيسيين إعداد اتفاق محتمل للتوقيع خلال الاجتماع ، كوقف إطلاق النار في الحرب التجارية المتصاعدة. ويُعتقَد أن العديد من الوكالات تشارك في صياغة الخطة.

 

ارتفاع تقرير التوظيف الأمريكي بمقدار 250 ألف ومعدل البطالة يسجل معدل 3.7%

ارتفع تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي بمقدار 250 ألف في شهر أكتوبر مقابل التوقعات بقراءة 200 ألف.  وقد  انخفضت القراءة المعدلة من 134 ألفًا إلى 118 ألفًا. ولم يتغير معدل البطالة عن 3.7 ٪ ، بما يتوافق مع التوقعات. وارتفع ارتفع متوسط الأجور في الساعة بنسبة 0.2 ٪ على أساس شهري في أكتوبر ، بما يتوافق مع التوقعات. ومن الولايات المتحدة الامريكية أيضًا ، اتسع العجز التجاري إلى 54.0 مليار دولار في سبتمبر.

ومن كندا، سجل تقرير التوظيف نموًا بمقدار 11.2 ألف في أكتوبر، وهي قراءة أقل من التوقعات عند 25.0 ألف. وانخفض معدل البطالة إلى 5.8%، مقابل التوقعات بقراءة 5.9%. وضاق العجز التجاري إلى 0.4 مليار دولار كندي ولكنها قراءة أقل من التوقعات بتسجيل فائض بمقدار 0.2 مليار دولار كندي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.