اخبار اقتصادية

الدولار يتأرجح ويحاول الاستقرار في سوق العملات

الدولار يتأرجح ويحاول الاستقرار في سوق العملات

 

أسبوع آخر من التتقلبات السعرية في السوق وحاول الدولار الأمريكي الاستقرار في آخر يوم للتداول من هذا الاسبوع مع تقلب حركة الاسعرا في جلسة التداول الآسيوية وبداية جلسة تداول لندن.

 

تأرجحت العملة الأمريكية فقد ارتفعت في البداية إلى مستوى 110.00 مع افتتاح جلسة التداول الاسيوية، ثم تخلت عن أغلب ارتفاعاتعا وأصبح التداول بالقرب من مستوى 109.00 مع افتتاح جلسة التداول الأمريكية.  وحاول اليورو/ دولار أمريكي EURUSD الارتفاع إلى مستزى 1.2500 مرة أخرى ولكنه وجد بائعين قبل هذا المستوى وبالتالي تراجعت الاسعار الى مستوى 1.2450 مع منتصف جلسة تداول لندن.

 

وفي بريطانيا، ارتفع الباوند البريطاني قليلات بعد بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأفضل من التوقعات والتي سجلت قراءة 1.5% مقابل التوقعات بقراءة 1.4% ولكن ارتفع الناتج المحلي الإجمالي البريطاني بشكل عام بنسبة 1.8% في عام 2017 وهو أبطا معدل نمو اقتصادي خلال 5 أعوام.

 

وفي جلسة  سوف يترقب السوق الاعلان عن بيانات الناتج المحلي الإجمالي من الولايات المتحدة الامريكية للربع الرابع وو مؤشر أسعار المستهلك (CPI)  الكندي . ومن المتوقع ان يسجل الناتج المحلي الإجمالي من الولايات المتحدة الامريكية قراءة 3.0% مقابل القراءة السابقة التي كانت عند مستوى 3.2%، ولكن قد تكون هذه المفاجأة الصعودية البسيطة مبررًا للدخول في عمليات البيع على المكشوف، حيث يقع الدولار الأمريكي في منطقة ذروة البيع وتميل الصفقات الىن بدرجة كبيرة لأن تكون ضد الدولار

 

ويعتبر معدل النمو الاقتصادي من أحد العوامل التي يمكنها حماية مشتري الدولار الأمريكي، حيث أن ارتفاع معدل النمو بمعدل أفضل من 30% سيكون تأكيد على أن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيحافظ على مسار تضييق السياسة النقدية، مما قد يؤدي إلى عودة التدفقات المالية مرة اخرى إلى الدولار الأمريكي. وفي الوقت الحالي، لا يزال مستوى 110.00 بالنسبة لزوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY مستوى فني أساسي.  وإذا تمكن السوق من الاغلاق فوق هذا المستوى مع نهاية اليوم، فمن المحتمل أن يتمكن الدولار الأمريكي من تكوين قاع سعري على المدى القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.