Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

الدولار الين يمتد في التعافي مع قوة البيانات الأمريكية

الدولار الين يمتد في التعافي مع قوة البيانات الأمريكية


الدولار الين يمتد في التعافي مع قوة البيانات الأمريكية

كان تداول الدولار الامريكي عند مستويات مرتفعة بشكل  عام مع استقرار مستويات الرغبة في المخاطرة في السوق، وكان هذا بمساعدة جزئية من عوائد سندات الخزانة الامريكية وقد جاءت البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة الامريكية بقراءة متوفقة بشكل عام مع التوقعات. ولم تهتم الأسواق المالية بالتعليقات المتكررة من الولايات المتحدة الامريكية و الصين بشأن الحرب التجارية. وكان الدولار الكندي هو العملة الأكثر قوة اليوم بدعم من الارتداد الصعودي في أسعار النفط. أما الين الياباني فكان هو العملة الأضعف بسبب تعافي الأسهم.

التحليل الفني

ومن الناحية الفنية تدل التطورات الحالية على أن تماسك الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY من أدنى سعر عند 109.02 يقع عند الضلع الثالث وأن التوقعات تشير إلى المزيد من الارتفاع. وقد يساعد هذا على ارتفاع اليورو/ الين الياباني EUR/JPY  اليوم. في الوقت ذاته يستمر الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD في  الاتجاه إلى مستوى الدعم 1.2605. كما يرفض اليورو/ الباوند البريطاني EUR/GBP التراجع بشكل أعمق تحت القمة المؤقتة عند 0.8805. ويعتبر الباوند البريطاني عرضة لعمليات من البيع المكثف. وقد يحد هذا من أي محاولة تعافي في الباوند/ ين ياباني GBPJPY. ومن المبكر قليلاًا أن نقول على هذه الحركة اختراق سعري.  ولكن يتجه اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD تجاه مستوى الدعم 1.1107 وسوف تتم مراقبة هذا المستوى.

الأسواق المالية

وفي الأسواق المالية الاخرى، افتتحت الأسهما لأمريكية تداولاتها على ارتفاع بشكل عام، وارتفع مؤشر داو بمقدار 65 نقطة . كما ارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.037 لتصل إلى 2.273. وسوف نراقب حركة الأسعار لنرى إذا ما يمكن استمرار تعافي الأسعار في الجلسة بكاملها.  وفي جلسة التداول الأوروبية، ارتفع مؤشر FTSE بنسبة 0.56%.  وارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.59% وارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.56%.  وارتفعت عوائد السندات لأجل 10-سنوات في ألمانيا بمقدار 0.014 عند مستوى -0.161. وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.29%.  وانخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.44%. وانخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.31% ليصل إلى 2905.81، وتمسك بمستوى 2900. وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.64%. كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0114 لتصل إلى مستوى  -0.081 .                                                                         

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *