اخبار اقتصادية

الدولار الامريكي يقود حركة الأسعار في الفوركس

كانت أسواق العملات تتحرك مرة أخرى بقيادة  ارتفاع الدولار وسط تحسن ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة  بما يزيد عن توقعات السوق في مايو بينما أظهرت مؤشرات القطاع الصناعي من ريتشموند ودالاس تباطؤ في الانكماش.  وكانت هذه البيانات الدعمة قد انعشت التوقعات في السوق بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيقلل من شراء الأصول في وقت مبكر (وليس آجلا، ولم يتم نقاش توقيت محدد لهذا الى الآن). وقد ادى الاندفاع واسع النطاق للدولار الامريكي إلى اندفاع مؤشر الدولار الامريكي الى ما فوق مستوى  84.368 ، أي أقل قليلا من 84.49 والذي سجله عند ارتفاع الدولار الامريكي يوم  23 مايو، وهو أعلى مستوى له منذ يوليو 2010.

في اليابان، ادى ارتفاع معدلات الطلب على الدولار الامريكي  USD  الى اندفاع الدولار/ ين ياباني  USDJPY  للأعلى ليصل إلى 102.53، بعد فشل هذا الزوج في الامتداد في  مكاسبه وتسجيل المزيد من الارتفاعات. ولكن حد من ارتفاع  الدولار/ ين ياباني  ظهور عروض بيع على هذا الزوج. وقد لوحظت نقاط وقف الخسارة فوق مستوى 102.55 وحتى 103.00 بينما لوحظت طلبات الشراء تحت مستوى 101.80- 102.00.  وفيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية اليابانية، سحلت مبيعات التجزئة قراءة سلبية خلال شهر ابريل، بينما انخفضت مبيعات كبار تجار التجزئة بنسبة  2.3% من نسبة 2.4% التي كانت عليها في الشهر الاسبق. وتراجعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات الى 0.90% في بداية جلسة طوكيو، قبل أن ترتفع إلى مستوى 0.959%، وهو اعلى مستوى لا منذ ابريل 2012.

في أستراليا، ساعد ضعف مبيعات المنازل الجديدة  بالمقارنة مع التوقعات وانخفاض معدل  أعمال البناء  على دفع الدولار الاسترالي إلى الانخفاض أكثر. كان تداول الدولار الاسترالي عند 0.9528، وهو أدنى مستوى له منذ  أكتوبر 2011، متجاوزا مستوى 0.9582نحو الأسفل. تعافى هذا الزوج  بسبب  عمليات البيع على المكشوف.  ولوحظت طلبات شراء عند  0.9545/50 وقبل مستوى 0.9500 في حين  نعتقد أن الدولار الاسترالي سيتعافى قريبا لتصحيح الاتجاه الهابط الحد الذي شهده خلال الأسابيع الماضية.

في مكان آخر، تسبب  ارتفاع الدولار على نطاق واسع  في الضغط سلبا على اليورو والجنيه الاسترليني.  وقد سجل اليورو مقابل الدولار الأميركي مستوى 1.2838 في جلسة آسيا، في حين هبط الجنيه الإسترليني إلى مستوى 1.5009.  وقد لوحظت نقاط وقف كبيرة قبل مستوى 1.5000، في حين قد تقدم طلبات الشراء بعد الدعم للاسترليني عند منطقة 1.5000/10. في حين بدأ اليورو مقابل الدولار الأميركي جلسة التداول الأوروبية في الاتجاه الصعودي، من المتوقع ان تقدم بيانات  البطالة الألمانية وبيانات مؤشر أسعار المستهلكين اتجاه أكثر وضوحا  للعملة الموحدة هذا الصباح. علينا أن نذكر أن اليورو لا يزال هشا  حيث ازداد عدد صفقات البيع في العقود الآجلة لليورو وفقا لبيانات هيئة تداول السلع الآجلة الأسبوع الماضي.

صدر هذا الصباح، أظهرت مؤشر الاستهلاك السويسري يو بي اس تحسن في ابريل .  وقد تعافى الفرنك السويسري  خلال الجلسة السابقة مقابل اليورو والدولار، ومع ذلك  لم يتمكن من تجاوز  أي مستويات كبيرة. ولا يزال زخم الاتجاه ايجابي بقوة بالنسبة للليورو مقابل الفرنك السويسري EURCHF، والدولار الامريكي/ فرنك سويسري USDCHF .

اليوم، من المتوقع أن يتخذ بنك كندا قرار بالحفاظ على سعر الفائدة دون تغيير عند 1.00٪. وسوف يحتوي التقويم الاقتصادي على مبيعات التجزئة الاسبانية لشهر أبريل  .، ومؤشر اسعار المستهلك الألماني لشهر  مايو، وبيانات البطالة  الألمانية لشهر مايو ، و معدل الثقة في الاقتصاد  الإيطالي لشهر  مايو ومعدل الثقة في قطاع الأعمال، والعرض النقدي M3  في منطقة اليورو لشهر  أبريل ،  والنظرة الاقتصادية لمنطقة اليورو من منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية  لشهر مايو ، وطلبات الرهن العقاري الأمريكي و معدل الاجور الأسبوعية في كندا لشهر مارس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى