Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

الدولار الامريكي يرتفع بعد النتيجة الافضل من التوقعات عن طلبات إعانات البطالة الامريكية

انخفض الدولار الامريكي مقابل جميع العملات الاساسية هذا الصباح الا ان القراءة الافضل من التوقعات التي جاءت به المعدلات الأسبوعية لطلبات إعانات البطالة الأمريكية  قد ساعدت العملة الأمريكية على الارتداد الصعودي معوضا ما تكبده من خسائر في وقت مبكر. وقد استغرقت الامر بعض الوقت قبل ان يكون هناك رد فعل من تجار سوق الفوركس ا لا انهم شعروا بالراحة  من ان المعدلات الاسبوعية للشكاوى من البطالة الامريكية لم تعد فوق مستوى 380 ألف للأسبوع الثاني على التوالي.

وقد انخفضت طلبات أول مرة لإعانات البطالة في امريكا الى 346 الف من 388 الف، وهو مستوى اقل من توقعات السوق التي كانت عند مستوى 360 ألف. وبينما ساعد هذا التحسن في طلبات اعانات البطالة الامريكية على تخفيف حدة المخاوف بشأن التدهور الاضافي في سوق العمل الامريكي، إلا أن وزارة العمل الامريكية قد عزت انخفاض طلبات اعانات البطالة الأسبوعية الى تغيرات موسمية.  وارتفع المتوسط المتحرك لطلبات اعانات البطالة لأربعة اسابيع على نحو طفيف الى 358 ألف، بينما انخفضت طلبيات اعانات البطالة المستمرة الى 3.079 مليون بالمقارنة مع القراءة المعدلة التي ارتفعت الى 3.09 مليون .

بعد الانخفاض الحاد في الاسبوع الماضي الذي جاء به تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي، فإن التقارير الاقتصادية القادمة مثل تلك ستحمل اهمية اكبر من ذي قبل لانها سوف تحدد إذا ما سيقوم البنك الفيدرالي بتأجيل فكرة تقليص معدل مشتريات الأصول. كما ادى انخفاض اسعار الواردات بنسبة 0.5% الى اعطاء البنك المركزي سبب لتأخير تقليص حجم مشتريات الاصول. وبالطبع لا يوجد خلال هذا الاسبوع ما هو اهم من تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية التي سيتم الاعلان عنها يوم الجمعة، ويتطلع رجال الاقتصاد الى تراجع معدل الانفاق في امريكا بعد ارتفاعه الشهر الماضي بنسبة 1.1%.

في الوقت ذاته، قام اليورو/ دولار أمريكي بمحاولته الثانية لاختراق هذا المستوى الاساسي للأعلى. و حد من ارتفاع ها الزوج حد البولنجر عند 1.3130 يوم الاربعاء واستمر في هذا أيضًا اليوم.  وأخيرًا، كانت العملة الأفضل اداءا اليوم هي الدولار النيوزلندي والذي ارتفع الى اعلى مستوى له خلال 18 شهر مقابل الدولار الامريكي. كما ان زخم الاتجاه الصعودي للدولار النيوزلندي/ الدولار الامريكي قوي للغاية، ، حيث فشل ضعف مؤشر مديري المشتريات بقطاع رجال الاعمال في نيوزلندا وتقرير التوظيف الاسترالي في سحب هذا الزوج للأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *