اخبار اقتصادية

التحليل اليومي للعملات الاساسية في سوق الفوركس

الجنيه الإسترليني GBP
أدت البيانات الاقتصادية البريطانية المحبطة للآمال إلى تراجع الجنيه الإسترليني اليوم، حيث أشار مؤشر CBI لمبيعات التجزئة إلى احتمالية انخفاض الطلب على الجنيه الإسترليني بينما جاء مؤشر ثقة المستهلك بانخفاض ايضًا. وحتى يتوقف الاتجاه الهبوطي الأخير للجنيه الإسترليني نحتاج إلى أن يتجاوز الإنتاج المحلي الإجمالي للربع الثاني القراءة لمتوقعة عند 0.7%. النظرة العامة على المدى القريب: من محايدة إلى سلبية.

الدولار الأمريكي USD
تمسكت العملة الأمريكية بالارتفاعات التي سجلتها مقابل العملات الأساسي الأخرى في الجزء الأوسط من هذا الأسبوع خلال الجلسة الأوروبية اليوم. واليوم توجد فرصة بانعكاس هذه الارتفاعات وذلك إن كشف بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي عن خطط بالدخول في مرحلة ثالثة من التسهيل الكمي وذلك في اجتماع البنوك المركزية المقرر انعقاده يوم غد في قاعة جاكسون. النظرة العامة على المدى القريب: محايدة إلى سلبية.

اليورو EUR
كان اليورو قد سجل ارتفاعات بسيطة مقابل الجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي اليوم. ويوم غد سيتم الإعلان عن مبيعات التجزئة الألمانية لشهر يوليو وهو الحدث الهام القادم من منطقة اليورو- وإذا سجل هذا المؤشر قراءة أقل من التوقعات، فقد يتعرض اليورو لضغط هبوطي، خاصة في ضوء التقريرين الضعيفين بشأن الثقة في قطاع الأعمال واللذان صدرا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية. النظرة العامة على المدى القريب: من محايدة إلى سلبية.

الدولار الاسترالي AUD
دخل الدولار الاسترالي في المنطقة الايجابية خلال جلسة التداول اليوم، حيث تجنب المستثمرون الدخول في الاستثمارات عالية العوائد قبل حديث بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي في قاعة جاكسون يوم غد. وقد صدر مسح من احد البنوك يوم أمس، عزز من المخاوف بان قوة الدولار الاسترالي قد تؤدي إلى تقليل المصدرين المحليين للمزيد من الوظائف مما سيعرقل ارتفاع الدولار الاسترالي. النظرة العامة على المدى القريب: محايدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *