اخبار اقتصادية

البنك المركزي الأسترالي يحافظ على سعر الفائدة بدون تغيير

البنك المركزي الأسترالي يحافظ على سعر الفائدة بدون تغيير

انخفض اليورو EUR إلى مستوى 1.2567 من مستوى 1.2667 مقابل الدولار الأمريكي بعد ضعف البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو. وقد ارتفع معدل البطالة في منطقة اليورو إلى اعلى مستوى قياسي في مايو، بينما ظل النشاط الصناعي عند أدنى مستوياته خلال ثلاث اعوام. وتسببت هذه البيانات في تزايد التوقعات بان البنك المركزي الأوروبي قد يحتاج إلى اتخاذ إجراء بقطع سعر الفائدة في اجتماع السياسة النقدية يوم الخميس. وكان اليورو قد تعرض للمزيد من الضغط بعد إعلان الحكومة الفنلندية أن فنلندا و هولندا  تعارضان خطة شراء السندات وفقًا لآلية الاستقرار الأوروبي في الأسواق الثانوية. وقد تسبب هذا في إحباط الأسواق، بينما تلاشت نشوة الأسواق باتفاق الاتحاد الأوروبي؛ وذلك لأنه لا يمكن المضي قدمَا في هذه الخطة إن لم يوافق الأعضاء.  ويتحول الانتباه في الوقت الحالي إلى مؤشر أسعار المنتجين المقرر الإعلان عنه في وقت لاحق اليوم.

وقد زادت قوة الدولار الأمريكي اليوم مقابل سلة العملات، حيث أدى ارتفاع معدلات كره المخاطر إلى ارتفاع الطلب على العملة الأمريكية بصفتها ملاذ آمن. ومقابل الين الياباني JPY والذي يعتبر ملاذ آمن، ارتفعت العملة الأمريكية إلى مستوى 79.85 من مستوى 79.30. وقد اظهرت البيانات الاقتصادية أن القطاع الصناعي الأمريكي قد انكمش للمرة الأولى خلال ثلاث أعوام تقريبًا، مما زاد من التوقعات بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي قد يقرر الدخول في دورة ثالثة من التسهيل الكمي. وتتحول الأعين الآن إلى طلبيات المصانع الأمريكية المقرر الاعلان عنها اليوم.

وقد ارتفع الدولار الأسترالي مقابل العملة الأمريكية إلى مستوى 1.0283 من مستوى 1.0212 بعد اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأسترالي. وقد قرر البنك المركزي الأسترالي في اجتماعه الحفاظ على سعر الفائدة بجون تغيير عن 3.5% ولم يقدم أي إشارة حول إذا ما كان سيقوم بمزيد من التسهيل النقدي، الأمر الذي تسبب في دعم الدولار الاسترالي. ويتحول التركيز الآن على التضخم خلال الربع الثاني، والذي سيقدم صورة أفضل حول إذا ما ستكون هناك حاجة إلى التسهيل النقدي مرة اخرى.

وقد انخفض سعر النفط الخام إلى مستوى 82.09 دولار للبرميل من مستوى 84.36. Gold دولار. وارتفعت اسعار الذهب إلى مستوى 1606.03 دولار للبرميل للأوقية من مستوى 1587.16 دولار للأوقية. ومقابل اليورو، ارتفعت اسعار الذهب إلى مستوى 1270.04 من مستوى 1263.89. وقد ارتفعت اسعرا الفضة إلى مستوى 27.90 دولار للأوقية  من مستوى 27.19 دولار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.