اخبار اقتصادية

البنك الفيدرالي: تسارع النشاط الاقتصادي الى معدل معتدل

تسارع النشاط الاقتصادي

البنك الفيدرالي: تسارع النشاط الاقتصادي الى معدل معتدل

جاء في تقرير السجل البيج الفيدرالي أن تسارع النشاط الاقتصادي الى معدل معتدل من أواخر شهر فبراير وحتى بداية شعر أبريل.

وزادت قوة انفاق المستهلك وكانت التقارير عن السياحة اكثر تفاؤلا.

كما ارتفع معدل نمو السيارات، وتحسن قطاع الخدمات غير المالية بشكل عام، وتوسع نشاط الصناعات التحويلية أكثر على الرغم من انقطاع سلسلة العرض. وكانت التوقعات المستقبلية متفائلة أكثر بفضل تسارع التطعيمات.

وقد ارتفع معدل النمو وقالت اغلب المقاطعات ان هناك ارتفاع معتدل في النشاط الاقتصادي ولكن معدل نمو التوظيف متفاوت وفقا للقطاعات الاقتصادية.

وكانت توقعات التوظيف صعودية بشكل عام وتسارع معدل النمو قليلا بشكل عان. وتسارعت الأسعار قليلا وقالت العديد من القطاعات أن هناك ارتفاع معتدل في الاسعار .

محافظ االبنك الفيدرالي باول: من المحتمل تقليص برنامج الاصول تدريجيا قبل رفع سعر الفائدة

قال جيروم باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي يوم أمس: “سنصل إلى الوقت الذي يمكننا فيه تقليل مشتريات الأصول عندما نحرز تقدمًا أساسسيًا إضافيًا نحو أهدافنا”.

وأضاف بقوله  أن التقليص التدريجي في برنامج التسهيل الكمي سيكون “على الأرجح قبل ذلك بوقت طويل من ان يفكر البنك الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة .

بشكل منفصل ، قال نائب محافظ البنك الفيدرالي ريتشارد كلاريدا أنه إذا ارتفعت  توقعات التضخم ” باستمرار” ، فإن السياسة النقدية ستحتاج إلى تعديل.

على سبيل المثال ، إذا بدأت الأجور في النمو بشكل أسرع من معدل الإنتاجية ، فإن ذلك من شأنه أن يسهل الطريق لتحقيق “زيادة مستدامة في معدل التضخم”.

وأضاف أن تركيز البنك سيكون موجه لما نراه في العلاقة بين الأجور والإنتاجية والأسعار التضخمية.

قال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك  “جون ويليامز” ، “إن الاقتصاد يعود إلى حالته القوية الآن.” وأضاف: “هناك الكثير من الأمور غير المؤكدة، إلا أنني أظن أن الاقتصاد سيكون قادرًا على استعادة قوته بشكل كامل.” إلا أنه اعترف بأن أمريكا في سباق بين اللقاحات والمتغيرات الجديدة لفيروس كورونا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *