اخبار اقتصادية

البنك الأسترالي يحافظ على سعر الفائدة والدولار الاسترالي ينخفض!

البنك الأسترالي يحافظ على سعر الفائدة والدولار الاسترالي ينخفض!

قرر البنك الاحتياطي الأسترالي، ترك سعر الفائدة دون تغيير، والحفاظ على تقييمه للاقتصاد، ولكن ذلك لم يمنع الدولار الاسترالي من التراجع للأسفل، حيث انخفضت  العملة الموحدة نحو 0.7550 في أواخر الجلسة الآسيوية  وبداية جلسة التداول الأوروبية .

 

وأشار البنك الاحتياطي الأسترالي إلى أن البيانات الأخيرة كانت تتفق مع النمو وأن الظروف الاقتصادية العالمية لا تزال تتحسن.  وأشار البنك المركزي أيضا إلى أنه من المتوقع أن يكون الارتفاع في التضخم الأساسي تدريجيا، مما يترك الانطباع بأنه سيبقى ثابتا لبعض الوقت.

 

وفي ظل تباطؤ معدل طلب المستهلك وفقًا لما جاء عن تقرير مبيعات التجزئة، وتباطؤ الواردات، ليس من المفاجئ أن البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) لا يفكر حتى في تضييق السياسة النقدية في المستقبل المنظور.  وعلى الرغم من أن لهجة بيان البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) كانت متفائلة نسبيًا، إلا أن السوق اختار بيع الدولار الأسترالي عند الاخبار، حث لم تتضمن كلمات البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) أي إشارة على رفع سعر الفائدة.

 

وقد وجد هذا الزوج دعم عند مستوى 0.7550 سوف تستهدف صفقات البيع مستوى دعم أكثر قوة عند 0.7500 مع مرور اليوم، خاصةً إن استمرت التدفقات المالية الكارهة للمخاطر في التسارع في أسواق الأسهم.

 

وفي ظل غياب البيانات الاقتصادية اليوم، سيبقى سوق الأسهم هو المحرك الأساسي للتداول اليوم، حيث سيأخذ سوق الفوركس تلميجاته من كلا من سوق الأسهم وسوق الدخل الثابت.  وإن استمر بيع الأسهم،  فقد يقوم الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY بدفعة أخرى إلى مستوى 110.00. اخترق هذا الزوج مستوى 110.50 للأسفل في جلسة التداول الآسيوية بسبب انخفاض مؤشر نيكي، ولكن مع الاستقرار النسبي في الأسهم الأوروبية ولكنه تمكن من الاستقرار أيضًا.  ولكن في ظل توتر المستثمرين بشأن الاجتماع القادم بين الرئيس الامريكي دونالد ترامب و الرئيس الصيني في وقت لاحق من هذا الاسبوع سيبقى هناك ضغط هبوطي على الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY مع مرور اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.