اخبار اقتصادية

الباوند البريطاني في تقدم مستمر وترقب للبيانات الامريكية هذا الاسبوع

بدأ التداول هذا الاسبوع بنشاط كبير في سوق الفوركس حيث سجل الباوند البريطاني اعلى مستويات جديدة في جلسة التداول الآسيوية وبداية جلسة التداول الاوروبية بينما تراجع اليورو  بسبب تعرض اليورو/ باوند بريطاني نتيجة لعمليات البيع المكثفة.  وقد سجل مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي البريطاني نتائج افضل من التوقعات مسجلا مستوى 58.4 مقابل التوقعات بقراءة 56.5، حيث سجلت طلبات الشراء اسرع معدلاتها خلال 19 عام.

 وبذلك سجل القطاع الصناعي البريطاني نشاط غير متوقع وبينما لا يزال هذا القطاع هو الجزء الاصغير في الاقتصاد البريطاني، إلا أنه على الرغم من ذلك قد يدعم الناتج المحلي الاجمالي  بسبب استمرار الناتج المحلي الاجمالي في في النمو بأسرع معدل بين الدول الصناعية السبعة. كانت هناك طلبات شراء جيدة على الباوند البريطاني قبل هذا التقرير وسجل اعلى مستوياته عند 1.6440 في بداية جلسةا لتداول الاسيوية، ، حيث ضرب السعر نقاط الوقف طويلة الاجل وظل هذا الزوج فوق مستوى 1.6400 بعد هذه الاخبار، حيث ظل التجار متحمسين بشأن هذا الزوج.

 ويبدأ الأداء الجيد لبريطانيا مقابل  دول منطقة اليورو في الانعكاس في حركة سعر اليورو/ باوند بريطاني والذي انخفض دون مستوى 0.8250 في جلسة لندن اليوم وسحل هذا اليورو/ دولار أمريكي الى ما دون مستوى 1.3550 قبل ان يدخل المشترون لدفعه للاعلى. ويزيد الفرق بين بيرنانكي وبقية الدول الاوروبية مع مرور الاسبوع، خاصة إن سجل مؤشر مديري الشتريات البريطاني بقطاع الخدمات هذا الاسبوع قراءة تفوق التوقعات. وقد يؤدي هذا الى ارتفاع الباوند البريطاني متجاوزا مستوى 1.6500 ويدفع باليورو/  باوند بريطاني الى 0.8200، وهو المستوى الذي لم يشهده هذا الزوج منذ بداية الاسبوع.

ومن ناحية اخرى، استمر الدولار الاسترالي في التعافي من مستوى 0.9050 مسجلا اعلى مستوى له عند 0.9162 في الجلسة الاسيوية في اعقاب الاعلان عن مؤشر مديري المشتريات الصيني بالقطاع الصناعي. ويوم غد سيكون تركيز السوق موجه الى البنك المركزي الاسترالي واجتماعه الشهري، ولكن يتوقع القليل من المحللين في السوق  ان يكون هناك أي اجراء من ستيفينز محافظ البنك الاسترالي وزملاءه. وقد يشهد الدولار الاسترالي ارتداد صعودي جيد بعد هذا الاجتماع إلا إذا زادت حدة لهجة السطات النقدية الاسترالية تجاه ارتفاع العملة الاسترالية.

في هذا الاسبوع سيكون هناك تركيز على البيانات الاقتصادية الامريكية والتي قد تحدد إذا ما سيقرر البنك الفيدرالي تقليص مشتريات الاصول في وقت مبكر من العام القادم، وسيكون تركيز السوق اليوم موجه الى مؤشر ISM  بالقطاع الصناعي والذي من المتوقع ان يسجل قراءة دون الشهر السابق الذي كان عند مستوى 55.2. وكان مؤشر مديري المشتريات من شيكاغو الاسبوع الماضي قد سجل قراءة صعودية واليوم قد يفعل مؤشر ISM الامر ذاته.  إذا جاءت البيانات الامريكية اليوم بقراءة افضل من التوقعات فمن المحتمل ان يندفع الدولار الامريكي/ ين ياباني خلال مستوى 103.00 وقد يمهد هذا الطريق الى اعلى المستويات السنوية عند 103.65.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.