اخبار اقتصادية

الاسترليني يندفع اليوم الى ادنى مستويات جديدة له في سوف الفوركس!

 ظهرت حركات تسييل كبيرة لصفقات شراء كلا من الباوند البريطاني و الدولار الأسترالي اليوم مما دفع هاتين العملتين مقابل العملة الامريكية الى ادنى مستويات شهرية بسبب استمرار ارتفاع معدلات الطلب على الدولار الامريكي في جلسة التداول الآسيوية والأوروبية.  انخفض الدولار الأسترالي الى ادنى مستوى له عند 0.9000 أي بما يقارب انخفاض نسبته 1% في يوم التداول وذلك بسبب عدة حقائق تتضمن ضعف مؤشر ثقة المستهلك و تقرير من جولدمان ساش بتوضعات ضغوط هبوطية على أسعار خام الحديد.

على الرغم من حقيقة ان الدولار الأسترالي لا يزال منا لعملات ذاتا لعوائد الأعلى بين عملات المجموعة العشرة لا يزال هذا الزوج تحت ضغط قوي بسبب التوقعات بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي قد يرغب في تغيير لهجته لتكون أكثر ميلا الى تضييق السياسة النقدية في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) الاسبوع القادم.  وعلى الرغم من ان صناع السياسة النقدية في الولايات المتحدة الامريكية لا يزال على مسافة كبيرة نوعا من رفع أسعار الفائدة، إلا أن احتمالية بدء اتخاذ مثل هذا القرار تضيف السبريد بين السندات الأمريكية والاسترالية وتساعد على الخروج من صفقات شراء الدولار الاسترالي.   ارتفعت عوائد السندات الأمريكي لأجل 10 سنوات فوق مستوى 2.50% مما ساعد على دعم العملة الأمريكية.

واخترق الدولار الأسترالي الآن مستوى الدعم الأساسي عند 0.9250 و 0.9200 وقد يؤدي اختراق مستوى 0.9100 الى الاستعداد لاختبار مستوى 0.9000 على المدى القريب.  واليوم قد تكون بيانات التوظيف الاسترالية اساسية بالنسبة لهذه العملة حيث يتطلع السوق الى ارتداد قراءة هذا التقرير من القراءة السابقة التي كانت ضعيفة للغاية.  تشير التوقعات الى قراءة 15 ألف وظيفة ولن إن جاءت البيانات دون التوقعات فسوف يكون هذا معناه ان هناك ضعف في تقريرين بين الثلاث تقارير الأخيرة وبالتالي سيدل هذا على ان سوق العمل الاسترالي لا يزال ضعيف.

في الوقت ذاته استمر الباوند البريطاني في التعرض الى عمليات بيع مكثفة للغاية في جلسة لندن الصباحية حيث انخفض هذا الزوج بمقدار 100 نقطة عن اعلى مستوياته في الجلسة. فقد ضغط شبح استقلال اسكتلندا  بوضوح شديد على الاسترليني حيث يستمر المستثمرون في حالة من الذعر بشأن الانقسام في المملكة المتحدة. وفي استطلاع جديد للرأي من المقرر أن يصدر غدا، هناك ما يدل على أن التصويت قد يأتي بـ ” نعم”  بنسبة 53٪حتى الآن ، ولكن منهجية الاستطلاع هو الأمر المشتبه به، وقد أشار العديد من المحللين إلى أنه لا يعول على صناديق الاقتراع في المملكة المتحدة ل خاصة حول مثل هذه القضايا الخاصة بالاستقلال حيث يقول الناخبين يقولون شيئا واحدا لكنهم لا يفعلون إلا العكس في كثير من الأحيان. وهناك احتمالية نسبتها 70% أن يأتي هذا الاستطلاع بنتيجة لا.

في الوقت الحالي يبدو ان الاسترليني يجد مشترين قبل 1.6050 ومن المحتمل ان تشهد العملة تطلبات شراء إن انخفضت تجاه مستوى 1.6000  مع ظهور مشترين على المدى الأطول، ولكن سوف تبقى حركة سعر هذه العملة متقلبة حتى تتضح قضية الاستطلاع.

في الجلسة الأمريكية اليوم لا توجد بيانات اقتصادية هامة ايضا ولن يتم الاعلان سوى عن تقرير مخزونات البيع بالجملة.  ويستمر الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY في الأداء الجيد حيث سجل هذا الزوج اعلى مستوى له عند 106.80 في جلسة التداول الآسيوية قبل التصحيح قليلا في جلسة التداول الأوروبية.  وفي حالة ظهور موجة شراء جديدة للدولار الامريكي فقد يندفع السعر خلال مستوى 107 مع مرور اليوم ولكن يتجه الزوج الى ذروة الشراء وقد يكون وقت التصحيح قد حان على المدى القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.