اخبار وتحليل EUR/USD

الاسترليني يتعرض للضغط مع انهيار المحادثات بين الأحزاب البريطانية

الاسترليني يتعرض للضغط مع انهيار المحادثات بين الأحزاب البريطانية

تعرض الاسترليني إلى عمليات بيع مكثفة اليوم بسبب انهيار المفاوضات المتعلقة بخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي وذلك بين الحكومة البريطانية وحزب العمل المعارض. كما ظهر المزيد من المخاوف و التوترات في السوق لأن تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية ستضع جدولاً زمنيًا للإستقالة، سواء وافق مجلس العموم على إتفاقية خروج بريطانيا على الإتحاد الأوروبي في يونيو أم لا.

من ناحية أخرى، تراجعت مستويات الثقة بسبب موقف الصين الصعب من المفاوضات التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية. وتبدو الصين غير مهتمة إلى حد ما باستئناف المحادثات ، ما لم يتم حل ثلاث قضايا أساسية ، بما في ذلك إلغاء جميع التعريفات ، ومقدار المشتريات الإضافية ونصوص الاتفاقية. كما أن هذا جزء من السبب الذي يؤثر على الأسهم الصينية والأوروبية والأمريكية ، فضلاً عن عوائد سندات الخزينة.

وفي سوق العملات يأتي الدولار الكندي في المرتبة الثانية بعد الأسترليني كأضعف عملة في السوق اليوم، ويليه الدولار الأسترالي. ويعتبر الين الياباني هو العملة الأكثر قوة ويليه اليورو ثم الدولار الامريكي. وخلال هذا الاسبوع كان الين الياباني و الفرنك السويسري هما الأكثر قوة ويأتي بعدهما الدولار الامريكي. ويعتبر الجنيه الأسترليني هو الأكثر ضعفًا ويليه الأسترالي والدولار الكندي.

وفي جلسة التداول الاوروبية انخفض مؤشر FTSE بنسبة 0.39% . وانخفض مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.87% .وانخفض مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.50%. وانخفضت عوائد السندات الالمانية لاجل 10 سنوات بنسبة 0.22 لتصل إلى مستوى 0.113. وفي وقت مبكر في جلسة التداول الآسيوية، ارتفع مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.89%. انخفض مؤشر HSI في بورصة هونج كونج بنسبة 1.16%. وانخفض مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 2.48%. وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.77%. وارتفعت عوائد السندات اليابانية لأجل 10 أعوام بمقدار 0.0047 لتصل إلى – 0.055.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.