اخبار وتحليل EUR/USD

الأسواق تنتظر نتائج المحادثات التجارية الأمريكية الصينية


الأسواق تنتظر  نتائج المحادثات التجارية الأمريكية الصينية

الأسواق تنتظر  نتائج المحادثات التجارية الأمريكية الصينية

كانت الاسواق المالية أكثر قوة قليلاً اليوم ولكن لم تكن هذه القوة قاطعة. وتتركز كل الأعين في الاسواق المالية على المفاوضات الأمريكية الصينية في واشنطن.  وكانت هناك إشاعات تفيد بأن فرق المفاوضات في المحادثات التجارية تقوم بكتابة مذكرات التفاهم، وتتعقد الصين بزيادة المشتريات الزراعية.  ولكن لم تصدر تفاصيل بشأن القضايا الأساسية في هذه المحادثات التجارية ، وخاصةً  فيما يتغلق بإنفاذ الإتفاقية.  ويستعد ترامب الرئيس لأمريكي للاجتماع مع “لو هي” نائب رئيس مجلس الدولة الصينى مرة  أخرى اليوم.  ى إذا ما سيقوما بنشر شيء ما عن هذا الاجتماع.

في الوقت ذاته كان الدولار النيوزلندي هو الاكثر ضعفًا خلال التداول اليوم.  ويقترح بالنك الاحتياطي النيوزيلندي رفع متطلبات رأس المال للبنوك الكبرى.  لكن تشعر الأسواق بالقلق من أن الشروط المالية الأكثر صرامة ستجبر البنك المركزي في نهاية الامر على خفض أسعار الفائدة.  ويعتبر الين الياباني هو العملة الاكثر ضعفًا بسبب اعتدال معدل الرغبة في المخاطرة.   الدولار الكندي هو ثالث أضعف عملة حيث فقد الارتفاع في أسعار النفط زخمه.  وستكون مبيعات التجزئة الكندية بمثابة اختبار لمرونة الدولار الكندي. .

من ناحية اخرى يعتبر الدولار الاسترالي هو العملة الاكثر قوة اليوم.  إلا أن هذا لا يعتبر سوى تعويض لبعض الخسائر الحادة التي تكبدها خلال هذا الاسبوع. ويحاول المسؤولون التقليل من أهمية منع واردات الفحم الأسترالي في ميناء داليان الصيني.  وكان اليورو هو ثاني أقوى عملة اليوم.  وقد اكد تقرير الناتج المحلي الإجمالي الألماني للربع الرابع على أن معدل النمو يبلغ 0% على أساس ربع سنوي، متجبًا بهذا الركو الفني في النصف الثاني من العام الماضي.  وكان الفرنك السويسري هو ثالث أقوى عملة اليوم.

النظرة الفنية في سوق العملات الأجنبية

وإذا أخذنا النظرة الفنية في سوق العملات الأجنبية، نلاحظ ارتداد الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD للأعلى واخترق مستوى المقاومة 1.3225 وتحول التركيز الآن إلى مستوى المقاومة 1.3340. وسوف يتطلع زوج العملة الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD إلى مستوى الدعم الأساسي 0.7054 في الحركة الهبوطية القادمة. . .

الأسهم في جلسة التداول الآسيوية

وفي جلسة التداول الآسيوية، اغلق مؤشر نيكي الياباني على انخفاض بنسبة 0.18% . وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.17%. بينما ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 1.62%. وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.26%. كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0018 لتصل إلى مستوى 0.038.        وفي جلسة التداول الماضية انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.40%. وانخفض مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 0.35%. وارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.39% وارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.034 لتصل إلى 2.688.


بنك الاحتياطي النيوزيلندي يرفع متطلبات رأس المال للبنوك ، وقد يخفض سعر الفائدة


انخفض الدولار النيوزلندي على نطاق واسع اليوم بعد أن اقترح البنك الاحتياطي النيوزلندي رفع متطلبات رأس المال للبنوك الكبيرة في اليلاد. ومن المقرر ان تزيد معدلات رأس المال الى 15% من الأصول التي ينطوي عليها مخاطر عالية. وبهذا قد تحتاج البنوك الأربع الكبرى إلى جمع 20 مليار دولار نيوزيلندي خلال السنوات الخمس المقبلة للوفاء بالقاعدة. وقال نائب محافظ بنك الاحتياطي النيوزيلندي جيف باساند إن هذه الخطوة لن تؤدي إلا إلى “تضييق هامشي للشروط النقدية”.  ولكنه أضاف أن البنك المركزي قد يفكر في تخفيف القيود النقدية.    

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *