اخبار اقتصادية

استمرار قوة الين مع انتظار تصويت البرلمان على قانون ترامب للرعاية الصحية

استمرار قوة الين مع انتظار تصويت البرلمان على قانون ترامب للرعاية الصحية

 

امتد الين الياباني في ارتفاعه الواسع النطاق الذي شهده هذا الاسبوع على الرغم من استقرار السوق في النواحي الاخرى.  وسوف يواجه ترامب رئيس الولايات المتحدة الامريكية أول اختبار تشريعي له اليوم. فمنا لمقرر ان يقوم البرلمان الامريكي بالتصويت على قانون الرعاية الصحية والذي يُسمى أيضًا ببرنامج أوباما الصحي. وكما أشار مارك ميدوز، رئيس لجنة الحرية في مجلس النواب، لا تزال الأصوات غير كافية لتمرير مشروع القانون ولكن يبدو أن الفرصة قد تحسنت. في الوقت ذاته ، توجد تقارير تشير الى انه يوجد ما يزيد عن 25 عضو جمهوري يعارض هذا القانون.  وأن المطلوب هو انضمام 23 عضو الى الديمقراطيين لرفض مشروع قانوع الرعاية الصحية.  وفي حالة فشل البرلمان اليوم في التصديق على هذا القانون، فسوف تزيد الشكوك حول قدرة ترامب على دفع سياساته الاقتصادية. وقد يتسارع تراجع معدل اعتماد التداول في السوق على اخبار ترامب ، والذي شهدناه هذا الاسبوع من خلال تعرض الأسهم الامريكية إلى عمليات بيع مكثفة.   ومن الولايات المتحدة الامريكية تم الاعلان عن معدلات الشكاوى من البطالة والتي ارتفعت الى 258 ألف في الاسبوع المنتهي في اكتوبر مقابل التوقعات بقراءة 240 ألف.  أما معدلات الشكاوى المستمرة من البطالة فقد انخفضت الى -39 ألف خلال الأسبوع المنتهي يوم 11 مارس.

 البنك المركزي الأوروبي (ECB):  تقرير البنك الشهري يدل على قوة التعافي الاقتصادي

قال البنك المركزي الأوروبي (ECB) في نشرته الشهرية عن الاقتصاد ان الاقتصاد في منطقة اليورو يكتسب قوة وزخم بشكل كبير.  وقال البنك المركزي أن البيانات الأخيرة ونتائج المسوحات تزيد من ثقة المجلس الحاكم الأوروبي في توسع الاقتصاد المستمر وفي احتمالية استمراره واتساع نطاقه.  إلى جانب هذا، تشير المسوحات إلى قوة زخم النمو في الربع الاول من عام 2017. على الرغم من ذلك، وبشأن التضخم، قال البنك المركزي الأوروبي (ECB) ان معدل نمو الأجور لا يزال بطيئ ولكنه عند مستوياته التاريخية. وقال أنه على عكس تضخم اسعار الطاقة، فإنه يتوقع ارتفاع القراءة الاساسية للتضخم باستثناء الغذاء والطاقة وأن يكون هذا الارتفاع تدريجي.  وأن هناك إشارات ضعيفة فقط بزيادة ضغوط الأسعار الصعودية.

البنك السويسري ينفق 67.1 مليار فرنك سويسري على التدهل

قال البنك السويسري في تقريره السنوي الذي نشره اليوم أنه تم إنفاق 67.1 مليار فرنك سويسري اليوم على التدخل في سوق العملات العام المنصرم.  وويعتبر هذا المبلغ أقل من إجمال المبلغ الذي أنفقه البنك المركزي على التدخل خلال 2015 والذي كان عند 86.1 مليار عندما تمت إزالة قاعدة تداول اليورو/ فرنك سويسري EUR/ CHF.  كما قال أن هذا المبلع يمثل ثلث المبلغ الذي كان قد انفقه عام 2012 والبالغ 118 مليار فرنك سويسري.  وقال البنك المركزي أيضًا أن هذه التدخلات قد تمت في أوقات ارتفاع معدل المخاوف، أي عندما كان يتم شراء الفرنك السويسري باعتباره استثمار آمن.

و في جلسة التداول الأوروبية، تم الاعلان عن مؤشر GfK الألماني لثقة المستهلك والذي انخفض الى 9.8 في شهر أبريل. بينما ارتفعت مبيعات التجزئة البريطانية بنسبة 1.4% كمعدل شهري في فبراير.  وجاء مؤشر المبيعات الصادر عن اتحاد الصناعة البريطاني بدون تغيير عن مستوى 9 في شهر مارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.