اخبار اقتصادية

استمرار تعافي الدولار الامريكي في سوق العملات اليوم

استمر ارتداد الدولار الأمريكي الصعودي في كلا من جلسة التداول الآسيوية و بداية جلسة التداول الأوروبية اليوم حيث اندفعت عوائد السندات الأمريكية للاعلى مع اقتراب عوائد السندات لأجل 10 سنوات إلى مستوى 3%.

 

وكان الاستثناء الوحيد لقوة الدولار هو الدولار الأسترالي والذي تمكن من الحفاظ على دعمه عند مستوى 0.7900. وكان هذا الزوج قد حصل إلى دعم من اللهجة المتفائلة التي جاء بها محضر اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) والذي أظهر أن مشرعي السياسة النقدية قد تشجعوا بسبب ارتداد طلب المستهلك في الربع الرابع. ولا يزال موقف البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) محايدًا في الوقت الحالي ولكن إن تمكن الاقتصاد الاسترالي من إظهار أن هناك نمو في الاجور، فقد يحوّل البنك المركزي موقفه ليميل أكثر إلى تضييق السياسة النقدية خلال هذا العام بدلاً من العام القادم، وقد يتحسن أداء الدولار الأسترالي نتيجة لذلك.

 

وخلال هذا الأسبوع  سيكون هناك مزاد في سندات الخزانة الامريكية بأكثر من ربع تريليون من السندات قصيرة الأجل وسوف يحافظ المستثمرين على تركيزهم على هذا الحدث.  وقد ذكرنا قبل ذلك أنه قد حان وقت ارتداد الدولار الامريكي للاعلى نتيجة الخروج من صفقات البيع، وتؤكد حركة السعر اليوم على أن أسواق الفوركس على استعداد لرؤية المزيد من القوة في الدولار الأمريكي.

 

كان الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY هو المستفيد الأساسي من هذه الحركة، حيث تجاوز السعر مستوى 107.00 في بداية جلسة تداول لندن حيث يبدو أن هذا الزوج سيكوّن قاع سعري قوي عند مستوى 105.50. ولا يزال هذا الزوج في اتجاه هبوطي على المدى الطويل ولكن يمكنه الاتجاه بسهولة إلى مستوى 108.00 قبل أن يواجه أي مقاومة حقيقية.

 

انخفض كلا من اليورو/ دولار أمريكي EURUSD و الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي GBPUSD للأسفل مسجلاً مستويات 1.2350 و 1.3950 على التوالي، وقد ينخفض كلاهما أكثر مع مرور اليوم . لا يوجد بيانات اقتصادية من الولايات المتحدة الامريكية اليوم وبالتالي سوف يسيطر على حركة التدفقات المالية سوق الدخل الثابت وسوق الأسهم خلال بقية اليوم وقد تختبر صفقات شراء الدولار الامريمي مستويات 1.2300 و 1.3900 في كلا الزوجين حيث ستبدأ عمليات تغطية صفقات البيع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.