اخبار وتحليل EUR/USD

استقرار الأسواق بعد فرض التعريفات الجمركية الجديدة على الصين

استقرار الأسواق  بعد فرض التعريفات الجمركية الجديدة على الصين


استقرار الأسواق  بعد فرض التعريفات الجمركية الجديدة على الصين

كانت الأسواق المالية مستقرة نسبيًا اليوم، وذلك مع بدء دورة جديدة من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الامريكية و الصين.  وكانت الأسواق الآسيوية متضاربة، وارتفعت الأسهم الصينية و الأسهم في هونج كونج .  وفي سوق العملات الأجنبية، يعتبر الدولار هو الاكثر ضعفًا اليوم، ويليه الأسترليني و الدولار النيوزلندي.   وارتفع الدولار الأسترالي بمساعدة بيان السياسة النقدية من البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA)، ولكن سرعان ما تلاشى هذا التعافي. وتتحرك كل الأزواج الأساسية و التقاطعية داخل نطاقات محدودة داخل نطاق تداول يوم الجمعة، وقد تتغير الصورة بدرجة كبيرة قبل الإغلاق الأسبوعي.

ولا يزال الين الياباني هو العملة الأكثر قوة لهذا الاسبوع نتيجة لارتفاع معدلات كره المخاطرة. ويظهر على اليورو الكثير من المرونة حيث كان هو ثاني أقوى عملة ويليه الفرنك السويسري وذك بدعم من ارتفاع معدلات كره المخاطرة. ويعتبر الأسترليني هو الأسوأ أداءً بسبب أزمة خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit).  ولكن قد تتحول الأوضاع إذا جاءت بيانات الناتج المحلي الإجمالي و الإنتاج بنتائج صعودية مفاجئة اليوم. و كان كلا من الدولار الأسترالي و الدولار النيوزلندي هما العملتين الأكثر ضعفًا اليوم.

التحليل الفني

ومن الناحية الفنية، يفقد الين الياباني بعض الزخم الصعودي مقابل الدولار و اليورو و الأسترليني.   ومن المحتمل أن تكون هناك بعض التراجعات السعرية، ولكن في الوقت الحالي نعتقد أنه سيكون هناك ارتداد للاعلى لفترة وجيزة أولا.  ارتفع الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD قبل مستوى 0.6962، ولم تستمر عمليات الشراء.  وسيظل هذا الدعم محور تركيز اليوم وفي حالة اختراق هذا المستوى فسوف يستأنف الانخفاض الأطول عمله والذي بدأ من 0.7295. لا يزال اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF و الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD داخل نطاقات ضيقة على الرغم من عمليات البيع المكثفة التي تعرض لها الدولار الامريكي يوم أمس . وفي الوقت الحالي نعتقد أن العملة الأمريكية ستقوم باختراقات صعودية

وفي جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.91%. وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.47%. بينما ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.47%. وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.17%. كما انخفضت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.001 لتصل إلى مستوى – 0.047.                                                                                                                                                                                                                                                 وفي ليلة التداول الماضية، أغلق مؤشر داو جونز على انخفاض بنسبة 0.54% ليصل إلى مستوى 25828.36 بعد انخفاضه إلى أدنى سعر له عند 25517.39. وتراجع مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 0.30%. انخفض مؤشر ناسداك بنسبة 0.41%. وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.025 لتصل إلى 2.425..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *