اخبار اقتصادية

ارتفاع نشاط القطاع الصناعي الصيني

ارتفاع نشاط القطاع الصناعي الصيني

ارتفاع نشاط القطاع الصناعي الصيني


ارتفاع مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية من كايسكين في الصين إلى 50.4


ارتفع مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية في الصين إلى 50.4 في اغسطس، مرتفعًا من مستوى 49.9 وهي قراءة تفوق التوقعات التي كانت عند مستوى 49.8.  وقالت وكالة كايكسين  أن التوسع الهامشي في الإنتاج.  وكانت الطلبات الجديدة مستقرة على نطاق واسع على الرغم من مزيد من الانخفاض في مبيعات التصدير.  ولكن انخفضت رسوم الإنتاج بأسرع معدل منذ ديسمبر 2015.

 وقال تشنغ شنغ تشونغ ، مدير تحليل الاقتصاد الكلي في مجموعة CEBM:  “أظهر قطاع الصناعات التحويلية الصيني انتعاشًا في أغسطس ، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى تحسن نشاط الإنتاج.  لكن  لم يتحسن الطلب الإجمالي  وانخفض الطلب الأجنبي بشكل ملحوظ ، مما أدى إلى نمو مخزونات المنتجات.  لم يكن هناك ما يدل على حدوث تحسن في استعداد الشركات لتجديد مخزونات المدخلات أو ثقتها. وتتجع  الأسعار الصناعية نحو الانخفاض.  و أظهر الاقتصاد الصيني علامات على التعافي الاقتصادي على المدى القصير ، لكنلا يزال  الضغط الهبوطي يمثل مشكلة طويلة الأجل.  و في خضم العلاقات الصينية الأمريكية غير المستقرة ، تحتاج الصين إلى تعزيز سياسات التقلبات الدورية.


 مؤشر مديري المشتريات في اليابان بقطاع الصناعات التحويلية يسجل قراءة 49.3 ، ومن الصعب تصور أي تحسينات على المدى القريب


سجل مؤشر مديري المشتريات الياباني بقطاع الصناعات التحويلية قراءة 49.3 في أغسطس ، وهي قراءة معدلة من مستوى 49.5 ، بانخفاض طفيف عن قراءة 49.3 التي سجلها في شهر يوليو.  وقالت ماركت  أن  أوضاع الطلب البطيئة استمرت في أغسطس.   و استمر الإنتاج في الانخفاض بينما كانت ثقة الأعمال ضعيفة.  كما أكدت على  انخفاض رسوم الإنتاج لتحفيز المبيعات..

و قال جو هايز ، خبير اقتصادي في ماركت  إن منتجي السلع اليابانية واصلوا “الإشارة إلى الظروف الصعبة خلال شهر أغسطس” ، مما يعكس النغمة الإقليمية الأوسع نطاقًا في قطاع الصناعات التحويلية في دول المنطقة الآسيوية – الباسيفيك .  وأفادت التقارير أن النمو الأكثر ليونة في جميع أنحاء آسيا ، وخاصة في الصين قد  قلل من فرص التصدير.  وأيضًا ، “تصاعد التوترات مع كوريا يضيف فقط مخاطر هبوط إضافية إلى بيئة هشة بالفعل: “ ومع وجود الرياح المعاكسة الخارجية والمحلية ، من الصعب تصور أي تحسينات على المدى القريب في قطاع الصناعات التحويلية في اليابان.”

و من اليابان أيضًا ، ارتفع الإنفاق الرأسمالي بنسبة 1.9٪ في الربع الثاني ، أعلى من التوقعات عند 1.9٪.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.