اخبار اقتصادية

ارتفاع معدل الطلب على الدولار الأمريكي USD قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC)

ارتفاع معدل الطلب على الدولار الأمريكي USD قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC)

نظرة عامة على سوق العملات

 سجل فائض  الحساب الجاري في اليابان انكماش بما يقل عنا لتوقعاتف ي اغسطس من 416.7 مليار ين ياباني الى 287.1 مليار ين ياباني (مقابل التوقعات بقراءة 200 مليار ين ياباني)، وارتفع الدخل من الاستثمارات.  دفعت هذه البيانات زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY من مستوى 107.75 (أدنى مستوى خلال 15 يوم) إلى 108.54 في طوكيو، على الرغم من تعرض اسهم نيكي الى عمليات بيع مكثفة (- 1.19%). لا يزال هذا الزوج في منطقة تماسك هبوطية  مع ارتفاع مستويات العروض من 108.50 (المتويط المتحرك الأسي 21).  ويوف يكون معدل الطلب على الدولار الأمريكي USD في مقدمة الاهتمامات في السوق لانه من المقرر الاعلان عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) في وقت لاحق اليوم. فيماي تعلق بالين الياباني، فإن الدعم القليل من السياسيين قد يحد من ضعف الين الياباني JPY أكثر، وبالتالي قد يحد من ارتفاعات هذا الزوج مستويات قبل منطقة 110.

 ارتفع الدولار الأمريكي USD على نطاق واسع قبل الاعلان عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC)  ليومي 16-17 سبتمبر.  ومن المتوقع ان يقدم محضر اجتماع اللجنة نظرة فاحصة  على الوقت المتوقع قبل رفع سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي وأن يوضح استراتيجية الخروج من السياسة الميسرة.   يتوقع السوق ان يكون البيان مؤيد لتضييق السياسة النقدية (حيث اشار البنك في اجتماع شهر سبتمبر الى طريق تطبيع السياسة النقدية)، وبالتالي انخفضت عوائد السندات الأمريكي لأجل 10 اعوام الى ادنى مستويات لها عند 2.34%.

 وعلى الرغم من قوة الدولار الأمريكي ارتفع الذهب من مستوىا لدعم الهام 1180 والذي سجله يوم الاثنين 6 أكتوبر للمرة الثالثة منذ 2013. والحقيقة أن الآراء التي تدعم الاتجاه الهبوطي للذهب تمنع المشترين من الدخول في صفقات شراء عند المستويات المنخفضة الحالية.  وتحد هذه الممانعة من الاحتمالية الصعودية لأسعار الذهب، ولكنه في الوقت ذاته يعتبر السعر آمنا من الاتجاه الهبوطي الحاد محافظًا على قوته فوق مستوى 1180 دولار.  وفي حالة اختراق مستوى الدعم الهام للاسفل فسوف يفتح هذا الطريق الى مستوى 1,000$ – 1.045 (وهو حاجز نفسي وادنى مستوى لعام 2010).

 كان تداول اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD في نطاق محدود  مع وجود مقاومة اكثر قوة عند مستويات 1.2680/1.2700. ويبدو ان  ويعتبر التفاوت بين النظرة المستقبلية لموقف البنك المركزي الأوروبي (ECB)/ البنك الاحتياطي الفيدرالي لصالح استراتيجيات البيع لهذا الزوج. وقد يزيد محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) من معدل التذبذب في وقت لاحق اليوم.   والحقيقة أن الإشارات التي تدل على تضييق السياسة النقدية من البنك الاحتياطي الفيدرالي تزيد من المخاطر الهبوطية امام اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD ومن المتوقع ان تجعل هذه من محاولات الاتجاه الصعودي قبل محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية.  ويتوقع التجار ان يكون هناك بيع عند الارتفاعات. يقع مستوى الدعم الاساسي عند 1.2501 (أدنى سعر يوم 3 اكتوبر وذلك بعد الاعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي).

  تراجع الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD من مستوى 0.8830 إلى 0.8752 حيث تراجعت  تقرير التوظيف لشهر اغسطس من مستوى 121 الف إلى 32.1 ألف  . ومن المقرر الاعلان عن تقرير التوظيف يوم غد.  ومن الناحية الفنية داخل الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD في منطقة تماسك صعودي ومن المتوقع ان يكون هناك تصحيح حاد قبل بيانات التوظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.