اخبار اقتصادية

ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة مع تحول التركيز إلى تقرير التوظيف الامريكي

ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة مع تحول التركيز إلى تقرير التوظيف الامريكي


ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة مع تحول التركيز إلى تقرير التوظيف الامريكي

استمرت معدلات الرغبة في المخاطرة في الارتفاع  خلال التداول اليوم. استمر الضغط الهبوطي على كل من الين الياباني و الفرنك السويسري و الدولار الأمريكي.  وفي الوقت ذاته، كانت عملات السلع قوية بشكل عام.  تضاربت حركة اليورو و الاسترليني في الوقت الحالي و لم يتأكد حتى الآن ما المسار الذي سيسير فيه موضوع خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit). وتسببت البيانات الاقتصادية الألمانية الضعيفة في الحدّ من محاولة ارتفاع عملات السلع.  وارتفعت معدلات الصقة بسبب ارتفاع معدلات ثقة المستثمرين وأصبح التركيز موجهًا إلى تقرير التوظيف الامريكي اليوم.

التحليل الفني

ومن الناحية الفنية، يقع اليورو/ الباوند البريطاني EUR/GBP في منطقة هامة عند 0.8891/9051 و لا نزال نتوقع صمود هذه المنطقة و الارتداد الصعودي منها. وسوف يدل الاختراق القاطع لمستوى 0.8891 على الانعكاس أو الانخفاض الأكثر حدة إلى مستوى فيبوناتشي 0.8797 أو ما دون ذلك. ولا يزال الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD يجد صعوبة في الحركة حول مستوى المقاومة 0.6822. وسوف يمتد الاختراق القوي في الارتداد الصعودي من مستوى 0.6677 تجاه مستوى المقاومة المتحول من الدعم عند 0.6910. وفي حالة رفض السعر عند مستوى 0.6677 فسوف يحد هذا من الاتجاه الهبوطي على المدى القريب م استهداف انخفاض آخر تحت مستوى 0.6677.

وفي جلسة التداول الآسيوية، اغلق مؤشر نيكي الياباني على ارتفاع بنسبة 0.54% . وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.29%. بينما ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.13%. وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.12%. كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.02389 لتصل إلى مستوى – 0.242. وفي جلسة التداول الماضية، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 1.41%،  وارتفع مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 1.30%،  وارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 1.75% وارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.106 لتصل إلى 1.565.


توقعات بقوة تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي مما يضغط على فرص قطع سعر الفائدة مرة اخرى من البنك الفيدرالي


سيكون تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي محور التركيز الاساسي اليوم وقد  يقلل من احتمالات قطع سعر الفائدة من اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) مرة أخرى في وقت لاحق من هذا الشهر. وتضع العفود المستقبلية الخاصة بقييم توقعات سياسة أسعار الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي فرصة نسبتها 93.5% فقط لصالح قطع آخر في سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس . وتتوقع الأسواق نمو الوظائف في شهر أغسطس بمقدار 162 ألف.  ومن المتوقع عدم تغير معدل البطالة عن مستوى 3.7%.  ومن المتوقع ارتفاع متوسط الاجور في الساعة بنسبة 0.3% على اساس شهري .

وفيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية الأخرى، سجل تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP معدل نمو بمقدار 195 ألف في القطاع الخاص وهي قراءة ايجابية.  لم يتغير المتوسط المتحرك لأربعة أسابيع الخاص بمعدلات البطالة، حيث ارتفع بشكل طفيف من 211.5 ألف الى 216.3 ألف.  ولكن انخفضت معدلات التوظيف في مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بقطاع الصناعات التحويلية من 51.7 إلى 47.4، مما يدل على التصحيح.  انخفض بند التوظيف بغير قطاع الصناعات التحويلية في تقرير مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM)  بمقدار 3 نقاط إلى مستوى 56.2. ارتفع مؤشر ثقة المستهلك من كونفرنس بورد الى 135.1 من 135.8 ألف. وتدل هذه البيانات على ان تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي قد يأتي بنتائج قوية اليوم.

وهناك أمل بتحقيق بعض التقدم في المفاوضات التجارية الامريكية الصينية في شهر أكتوبر.  والأكثر أهمية من هذا أنه مع توقف الصين عن الانتقام من الجولة الأخيرة من التعريفة الجمركية بنسبة 5٪ من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ، تراجعت فرصة حدوث المزيد من التصعيد.  وسوف تمنح أرقام الوظائف القوية  مشرعي السياسة النقدية في البنك الاحتياطي الفيدرالي المزيد من الأسباب للإبقاء على سعر الفائدة بدون تغيير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى