اخبار وتحليل EUR/USD

ارتفاع عوائد سندات الخزانة الامريكية وتراجع الأسهم وارتداد صعودي في الدولار الامريكي و الين الياباني

ارتفاع عوائد سندات الخزانة الامريكية
ارتفاع عوائد سندات الخزانة الامريكية

ارتفاع عوائد سندات الخزانة الامريكية وتراجع الأسهم وارتداد صعودي في الدولار الامريكي و الين الياباني

تعرضت الأسهم الأمريكية إلى بيع حاد خلال  جلسة التداول الماضية بسبب الارتفاع الحاد في عوائد سندات الخزانة الامريكية، وانتقلت عمليات البيع إلى  جلسة التداول الآسيوية.  وارتفع كل من الين الياباني والدولار الامريكي بسبب اتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة إلى جانب الارتداد الصعودي في الدولار الأمريكي.  وتراجع كل من الدولار الأسترالي و الدولار النيوزلندي بحدة ، إلى جانب الجنيه الاسترليني. وتضاربت حركة اليورو والفرنك السويسري  خلال جلسة التداول.

من الناحية الفنية ، لا يزال ارتداد اليورو جيدًا للغاية ، باستثناء وضعه مقابل الدولار الامريكي.  وفي جالة اختراق اليورو / الجنيه الإسترليني  لمستوى المقاومة 0.8953  فقد يكون هذا تأكيد على تكوين قاع سعري على المدى القصير عند مستوى 0.8537.  أما اخاراق اليورو / الدولار الأسترالي  لمستوى المقاومة 1.5408  فيدل على إحتمالية تكوين قاع سعري قصير المدى.  وفي حالة اختراق مستوى المقاومة 1.5348 في زوج اليورو / الدولار  فقد يكون هذا متوافقًا مع التطورات السعرية في الزوجين التقاطعين المذكورين اعلاه. يمكن أن تساعد مثل هذه التطورات في التخفيف من حدة انخفاض اليورو مقابل الدولار والين.

 

خلال جلسة التداول ، انخفض مؤشر  نيكي الياباني في الوقت الحالي  بنسبة -3.01٪. انخفض مؤشر HSI في هونج كونج بنسبة -2.43٪. انخفض مؤشر  شنغهاي الصيني المركب بنسبة -1.84٪.  وتراجع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة -0.98٪. ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0135 ليصل إلى 0.166. خلال  جلسة التداول الماضية ، انخفض مؤشر داو جونز بنسبة -1.75٪. وانخفض مؤشر  ستاندرد آند بور 500 بنسبة -2.45٪. انخفض ناسداك -3.52٪. ارتفعت عوائد السندات  لأجل 10 سنوات بمقدار 0.129  لتصل إلى 1.518.

تراجع مؤشر داو و ستاندرد آند بور 500.. ولكن لا يبدو الوضع سيئًا للغاية

بينما تعرضت  الأسهم الأمريكية لعمليات بيع حادة  خلال جلسة التداول الماضية  ،  إلا أن النظرة المستقبلية للأسهم لا تعتبر بهذا السوء بشكل عام. لا يزال مؤشر ستاندرد ىند بور 500  S&P 500 صامدًا داخل القناة  السعرية الصعودية  وفوق المتوسط ​​المتحرك لـ 55 يومًا. ولا يزال خط الاتجاه الذي  يمثل خط دعم عند مستوى 3694.12 بعيدًا بعض الشيء. لذا ، فإن النظرة العامة لا تزال تميل الى الاتجاه الصعودي ،  حيث لا يزال الارتفاع من مستوى  3233.94 غير مهدد حتى الآن ، ناهيك عن  الاتجاه الصعودي من 2191.86. على الرغم من ذلك ، فإن حالة الاختلاف الهبوطي في الماكد اليومي  تعتبر إشارة تحذيرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.