اخبار اقتصادية

ارتفاع تداول اليورو قبل حديث تريشيه محافظ البنك المركزي الأوروبي (ECB)

 

لمدة 24 ساعة وحتى الساعة 23:00 بتوقيت جرينتش، كان تداول اليورو عند مستويات منخفضة مقابل الدولار الامريكي واغلق التداول عند 1.2540، وذلك بعد البيانات الاقتصادية الألمانية الاقل من التوفعات.

فخلال التداول يوم أمس، اظهرت البيانات الاقتصادية أن مؤشر مديري المشتريات (PMI) بالقطاع الصناعي في ألمانيا قد تراجع على نحو غير متوقع الى مستوى 50 خلال شهر نوفمبر، أي أقل من توقعات السوق بارتفاعه الى 51.5K ، وأقل من القراءة السابقة التي كانت عند 51.4، بينما انخفض مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الخدمات على نحو غير متوقع الى 52.1 في شهر نوفمبر، مقابل توقعات السوق بانخفاض إلى مستوى 54.5، وبالتالي يدل هذا على معناة أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

 وعلى نحة مشابه، انخفض مؤشر مديري المشتريات (PMI) بالقطاع الصناعي على نحو غير متوقع الى مستوى 50.4 في شهر نوفمبر بالمقارنة مع قراءة الشهر السابق عند 50.6، ومقابل توقعات السوق بقراءة 50.8.‎ بالإضافة إلى هذا، سجل مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الخدمات من منطقة اليورو في شهر نوفمبر قراءة مخيبقة لآمال السوق أيضًا.  في الوقت ذاته انخفض مؤشر ثقة المستهلك في منطقة اليورو على نحة مفاجئ الى -11.6 في شهر نوفمبر مقابل قرائة شهر أكتوبر عند -11.1.  وكان السوق يتوقع تحسن هذا المؤشر الى -10.7.

 من ناحية أخرى، ظل كلا من قطاع الخدمات والقطاع الصناعي في فرنسا عند المنطقة الانكماشية في شهر نوفمبر. ومن ناحية أخرى، تراجعت الطلبيات الصناعية في إيطاليا بنسبة 1.5% على أساس شهر في سبتمبر، وهي قراءة اعلى من توقعات السوق التي كانت بانخفاض هذا المؤشر بنسبة 1.0%.‎

 في الولايات المتحدة الامريكية، ظل مؤشر أسعار المستهلك (CPI) مستقرًا على أساس شهري في أكتوبر،  مقابل توقعات السوق بانخفاضه بنسبة 0.1%.  وكان هذا المؤشر قد ارتفع بنسبة 0.1% في الشهر الماضي.  في الوقت ذاته،  ارتفعت مبيعات المنازل الموجودة الامريكية بنسبة 1.5% على أساس شهري في أكتوبر مقابل توقعات السوق بانخفاضه بنسبة 0.4% وبالمقارنة مع القراءة السابقة التي ارتفعت فيها المبيعات بنسبة 2.6%.  بالإضافة إلى هذا، سجل مؤشر المؤشرات القيادية ارتفاع بنسبة 0.9% في شهر أكتوبر على أساس شهري بالمقارمة مع ارتفاع بنسبة 0.7% في الشهر السابق، بينما كانت توقعات السوق بارتفاعه بنسبة 0.6%.  وأيضًا ارتفع مؤشر فيلادلفيا الصناعي الفيدرالي الى الى اعلى مستوياته خلال 21 عام وذلك عند مستوى 40.8 في شهر نوفمبر، وهي قراءة اعلى من توقعات السوق التي انت بانخفاضه الى مستوى 18.5 وذلك بعد قراءة شهر أكتوبر عند 20.7.  من ناحية أخرى، انخفض مؤشر مديري المشتريات (PMI) بالقطاع الصناعي على نحو غير متوقع الى ادنى مستوياته خلال 10 اشهر عند 54.7 في شهر نوفمبر، وهي قراءة اقل من توقعات السوق التي كانت عند 56.3. بالإضافة إلى هذا، ارتفع عدد الأشخاص المستفيدين من البطالة بشكل مفاجئ الى 291 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 15 نوفمبر، بالمقارنة مع توقعات السوق بانخفاض هذا العدد الى 284.

في جلسة التداول الآسيوية في الساعة 04:00 بتوقيت جرينتش، كان هذا الزوج يقع تداوله عند 1.2562، مع ارتفاع تداول اليورو بنسبة 1.7% عن مستوى اغلاق يوم أمس.

وي وقت مبكر اليوم، قال “جون ويليامز” رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو أن تباطؤ معدل النمو الاقتصادي مع انخفاض معدل أسعار الفائدة يمثلان مصدر قلق عالمي.

 من المتوقع ان يجد هذا الزوج مستوى الدعم عند 1.2519، وفي حالة انخفاضه خلال هذا المستوى فقد يتجه الى مستوى الدعم التالي عند 1.2476. من المتوقع ان يجد هذا الزوج مقاومة عند 1.2591، وفي حالة الارتفاع خلال هذا المستوى فقد يتجه الى مستوى المقاومة التالي عند 1.2619.

من المتوقع ان يحدد اتجاهات التداول اليوم حديث ماريو دراجي محافظ البنك المركزي الأوروبي (ECB) في وقت لاحق اليوم.

ويقع تداول هذا الزوج فوق المتوسطات المتحركة لـ 20 و 50 ساعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.