اخبار اقتصادية

ارتفاع الين الياباني و الذهب مع فرض عقوبات جديدة على ايران

ارتفاع الين الياباني و الذهب مع فرض عقوبات جديدة على ايران


ارتفاع الين الياباني و الذهب مع فرض عقوبات جديدة على ايران

ارتفع كل من الين الياباني و الذهب اليوم مع تعرض معدلات الثقة العالمية للضغط بسبب العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة الامريكية على ايران. وبشكل خاص سجل الذهب أعلى مستوى له عند 1439 ويرتفع في الوقت الحالي بما يزيد  عن 1%.  عى الرغم من ذلك، تفوق اداء الدولار النيوزلندي على الين الياباني ويعتبر حاليًا هو العملة الأكثر قوة اليوم.  وحصل الدولار النيوزلندي على دعم من الصادرات اليت سجلت ارتفاعات قياسية في مايو، الامر الذي يعزز من احتمالية أن يبقى البنك الاحتياطي النيوزلندي على موقفه الخاص بالسياسة النقدية دون تغيير يوم غد. ويعتبر الاسترليني هو ثاني أقوى عملة في الوقت الحالي بمساعدة تراجع اليورو/ الباوند البريطاني EUR/GBP.

التحليل الفني

ومن الناحية الفنية، سيكون التركيز الأساسي على إذا ما يمكن أن يتعافى الدولار الامريكي في الوقت الحالي.  ويقترب اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD في الوقت الحالي من مستوى إسقاط فيبوناتشي عند 1.1142 وحينها سيكون موعد التراجع قد حان. وبينما ارتفع الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD اليوم، إلا أنه تعرض لبعض العراقيل قبل الوضول إلى مستوى مقاومة فيبوناتشي عند 1.2840. و من ناحية أخرى، لا يزال الزخم الهبوطي لزوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY قويًا وقد ينخفض أكثر تجاه مستوى 104.69 قبل تكوين قاع سعري.  وقد يساعد تطور أوضاع التجارة و تصريحات جيروم باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي على تحديد اتجاه الدولار الامريكي.

الأسواق المالية

وفي الأسواق المالية الأخرى ، أغلق مؤشر نيكي الياباني على انخفاض بنسبة 0.52٪ . وأغلق مؤشر شانغهاي المركب في الصين  على انخفاض بنسبة 0.87% . وانخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج بنسبة 0.20%. وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.20%. كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0001  لتصل إلى مستوى -0.151.  وفي جلسة التداول الماضية، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.03%،  وانخفض مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 0.17%. وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 0.32%. أما عوائد السندات لأجل 10 سنوات فقد انخفضت بمقدار 0.047 لتصل إلى 2.021 ، وهي بذلك لا تزال فوق مستوى 2%.



ترامب يفرض ضرائب على المسؤولين و المرشد الاعلى في ايران

وقع ترامب على أمر تنفيذي يفرض عقوبات على المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي وغيره من كبار المسؤولين الإيرانيين.  لقد أدان خامنئي باعتباره “تصرفًا عدائيًا للنظام” في الشرق الأوسط.

وستقوم هذه العقوبات “بحرمان المرشد الأعلى ومكتب المرشد الأعلى ، والأشخاص المرتبطين بقوة معه ومع المكتب  ، من الوصول إلى الموارد المالية الرئيسية والدعم.”  ويمكنهم حبس مليارات الدولارات من الأصول الإيرانية.  وكان هذا ردًا جزئيًا على إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار من قبل إيران الأسبوع الماضي.

وردت وزارة الخارجية الإيرانية قائلة:  “إن فرض العقوبات غير المجدية على المرشد الأعلى الإيراني خامنئي وقائد الدبلوماسية الإيرانية هو إغلاق الدائم لمسار الدبلوماسية.  إن إدارة ترامب اليائسة تدمر الآليات الدولية القائمة للحفاظ على السلام والأمن العالميين. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *