اخبار اقتصادية

ارتفاع الدولار الكندي مع اختراق النفط الخام مستوى 58


ارتفاع الدولار الكندي مع اختراق النفط الخام مستوى 58

ارتفاع الدولار الكندي مع اختراق النفط الخام مستوى 58

لم يكن هناك اتجاهات واضحة في الأسواق المالية وينتظر المتداولين التصويت على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) بدون إتفاق في البرلمان البريطاني. ولا يزال الأسترليني هو العملة الأكثر قوة.،  إلا ان اتجاهه الصعودي كان محدودًا تحت مستوى المقاومة على المدى القصير مقابل العملات الأساسية الأخرى.  أي أن الأسترليني  يتحرك في نطاق تداوله الأخير.  وكان الدولار الكندي هو ثاني أقوى عملة، حيث يرتفع النفط الخام إلى أعلى مستوى له عند 58.01، مستئنفًا اتجاهه الصعودي الأخير.  على الرغم من ذلك، ظلت عملات السلع الأخرى عند مستويات منخفضة حيث كان الدولار النيولندي و الأسترالي هما العملات الأكثر ضعفًا.

من الناحية الفنية، سيكون التركيز على مستوى 1.3301 لزوج العملة الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD. وفي حالة اختراق هذا المستوى فسوف تقل النظرة الأصلية للانعكاس الصعودي.  وبدلاً من هذا سيكون هذا إشارة على أن الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD قد أكمل الارتداد الصعودي الأخير من مستوى 1.3068 وأنه من المحتمل أن يكون هناك انخفاض أعمق إلى مستوى الدعم 1.3112. ولا تزال أزواج العملات الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD و اليورو/ الباوند البريطاني EUR/GBP و الباوند/ ين ياباني GBPJPY في نطاقات تداول.  ونتوقع اختراق مستمر اليوم إلا إذا صوتت بريطانيا لصالح خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) بدون إتفاق.

الأسواق المالية

وفي الاسواق المالية الاخرى، ارتفع مؤشر نيكي الياباني بننسبة 0.21%. وارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.02% وارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.50%.  وارتفعت عوائد السندات لأجل 10-سنوات في ألمانيا بمقدار 0.015 عند مستوى 0.068. وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.99%.  وانخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.39%. و انخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 1.09%.  وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.52%. وانخفضت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.0151 لتصل إلى 0.045.


مؤشر أسعار المنتجين من الولايات المتحدة الامريكية

وقد ارتفع مؤشر أسعار المنتجين من الولايات المتحدة الامريكية بنسبة 0.1% على أساس شهري و بنسبة 1.9% على أساس سنوي في شهر فبراير وذلك مقابل التوقعات بقراءة 0.2% على اساس شهري و 1.9% على أساس سنوي. وقد ارتفع مؤشر أسعار المنتجين من الولايات المتحدة الامريكية باستثناء الغذاء والطاقة بنسبة 0.1% على أساس شهري و بنسبة 2.5% على أساس سنوي في شهر مايو وذلك مقابل التوقعات بقراءة 0.2% على اساس شهري و 2.6% على أساس سنوي. وارتفعت طلبيات السلع المعمرة بنسبة 0.4% في شهر يناير وهي قراءة فوق التوقعات عند 0.5%. وباستثناء المواصلات انخفضت هذه الطلبيات أيضًا بنسبة 0.1-% مقابل التوقعات بقراءة 0.1%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *