Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

ارتفاع الدولار الاسترالي AUD مع حفاظ البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) على سعر الفائدة بدون تغيير

 

نظرة عامة على سوق العملات

 كانت اسواق الفوركس مستقرة في جلسة التداول الآسيوية، فيما عدا الدولار الاسترالي AUD. كما كان متوقعا على نطاق واسع قرر البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) الحفاظ على سعر الفائدة عند 2.0% ويستمر في رؤية السياسة النقدية المتكيفة على أنها ملائمة.  واتسم البيان المصاحب لهذا القرار بأنه يحمل لهجة تميل الى تضييق السياسة النقدية عندما قال الاعضاء أن الدولار الاسترالي AUD كان يتحرك بالاعتماد على انخفاض أسعار السلع. وفيما يتعلق بالعملة، قال البيان أنها كانت تتحرك اعتمادا على الانخفاض في أسعار السلع. وارتفعت عوائد السندات الاسترالية بمقدار 3 نقطة أساس بعد هذا البيان.  وقد تعرض الدولار الأسترالي/ الدولار الامريكي AUDUSD الى عمليات بيع مكثفة واتجه الى مستوى 0.7395 من مستوى 0.7264 . وفيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية سجلت مبيعات التجزئة الاسترالية نسبة 0.7% كمعدل شهري في يونيو، مقابل التوقعات بقراءة 0.4% كمعدل شهري، وسجلت القراءة المعدلة ارتفاع الى 0.4% كمعدل شهري لشهر مايو. وأخيرا سجل العجز في الميزانا لتجاري الاسترالي قراءة 2933 مليون دولار استرالي في يونيو مقابل التوقعات  بقراءة 3000 مليون دولار استرالي.  وسوف نراقب التطورات بعناية في الصين ولكننا نفضل صفقات الكاري التريد على أزواج الدولار الاسترالي/ الين الياباني و الدولار الاسترالي/ الفرنك السويسري.  وتشير ايجابية البيانات الاقتصادية الاسترالية، وخاصة قوة بيانات المنازل، بالإضافة الى البيان المحايد من البنك المركزي اليوم (الذي أصبح أكثر ميلا الى السياسة النقدية الميسرة) الى أنه من غير المحتمل ان يقوم البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) بقطع سعر الفائدة أكثر.  ولكن لم يقم البنك السويسري و لا البنك الياباني بتضييق سعر الفائدة في اي وقت قريب، بينما لا تزال أحجام التداول منخفضة.

 وتضاربت حركة اسواق الاسهم الاسيوية حيث تشهد الاسواق الصينية ارتفاعات جيدة.  إلا أن هذه الارتفاع جاء بعد القواعد الجديدة لتقييد التداول اليومي عبر أنظمة البيع على المكشوف.  ارتفع مؤشر هانج سينج بنسبة 0.30% وارتفع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة %3.015 بينما انخفض مؤشر نيكي بنسبة 0.13%.  وانخفض اليورو/ دولار أمريكي EURUSD ليصبح تداوله بين 1.0932 و 1.0967 وارتفعت معدلات الطلب بالقرب من اغلاق جلسة التداول الاوروبية.  ويستمر الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY في التماسك داخل نطاق تداول سعته 20 بيب حول مستوى 124. كانت عملات  الاسواق الناشئة هادئة حيث ارتفع الدولار الأمريكي/ اليوان الصيني الى مستوى 6.1177.‎ لم يتغير الذهب عن مستوى 1087 دولار أمريكي. وافتتحت الاسهم الاوروبية الجلسة عند مستويات منخفضة.

 في اليابان ارتفعت القاعدة النقدية بنسبة%32.8 كمعدل سنوي خلال شهر يوليو بعد ارتفاعها بنسبة 34.2% في يونيو.  من ناحية اخرى انخفضت أجور العمل بنسبة 2.4% كمعدل سنوي مقابل التوقعات بالارتفاع بنسبة 0.7% في مايو. وعلى الرغم من ان التصريحات الاخيرة تشير الى انه لا يوجد اي إجراء وشيك متوقع من البنك الياباني، إلا أننا نعتقد غير ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *