اخبار اقتصادية

أهم عناوين الاخبار الاقتصادية في سوق العملات الأجنبية هذا الصباح

–          ارتفعت الأسهم الأمريكية لليوم الثاني على التوالي يوم أمس الخميس بدعم من التفاؤل بشأن اتفاقية تبادل الديون في اليونان. وقد ارتفع مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 1% ليقترب من مستوى المقاومة الأساسي عند 1370. وفي هذا الصباح، كان تداول الأسهم الآسيوية في المنطقة الايجابية أيضًا.

–          أعلن وزير المالية اليوناني هذا الصباح أن اليونان قد انتهت من إتمام اتفاقية تبادل الديون في اليونان. وقد قررت اليونان استخدام بنود العمل الجماعي (cac) لتحقيق المشاركة الكاملة، وأدى هذا إلى ارتفاع معدل المشاركة إلى ما يزيد عن 95%.

–          أعلنت الجمعية الدولية للمبادلات والمشتقات (ISDA) هذا الصباح عن تقديمها استجواب يتعلق بالحدث الائتماني المحتمل المتعلق باليونان.سوف تجتمع اللجة في الساعة 2 مساءا بالتوقيت الشرقي لمناقشة هذه القضية وتحديد إن كان هناك حدث ائتماني.

–          قرر البنك المركزي الأوروبي الحفاظ على سعر الفائدة بدون تغيير يوم أمس. وقال دراغي محافظ البنك المركزي الأوروبي أنه من غير المحتمل تقليل إضافي في سعر الفائدة إلا إذا كان هناك تدهور في الظروف الاقتصادية، إلا أن ترك الباب مفتوحًا أمام احتمالية المزيد من عمليات التمويل طويلة الأجل.

–          انخفض مؤشر أسعار المستهلك الصيني إلى 3.2% كمعدل سنوي خلال فبراير، منخفضًا من 4.5% كمعدل سنوي في يناير  وهو أدنى مستوى منذ يونيو 2010. وتراجعت طلبيات المصانع ومبيعات التجزئة دون التوقعات، مما أعطى صناع السياسة النقدية مجال اكبر لدعم معدل النمو.

–          ارتفعت أسعار النفط الخام (125.65 دولار أمريكي) يوم أمس وسط تفاؤل بشأن تبادل الديون في اليونان.

–          اليوم يحوي جدول البيانات الاقتصادي على تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي والميزان التجاري الأمريكي وبيانات الإنتاج الصناعي البريطاني والايطالي. كما سيعقد وزراء المالية في منطقة اليورو مؤتمر عبر الهاتف في اليونان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *