اخبار اقتصادية

أعضاء البنك الياباني يركزون على أهمية تطعيم كورونا

أعضاء البنك الياباني يركزون على أهمية تطعيم كورونا

في ملخص الآراء الصادر عن اجتماع البنك الياباني المنعقد يومي 26-27، قال أعضاء المجلس أن المخاطر التي تواجه النشاط الاقتصادي تميل إلى الاتجاه الهبوطي بسبب تأثير كوفيد 19، وتشمل التحورات في فيروس كورونا في الوقت الحالي فالإضافة إلى إعادة فرض حالة الطوارئ في البلاد. كما أن التوترات والمخاوف لا تزال مرتفعة في اليابان، مثل معدل التقدم الذي يرتبط باللقاحات.

وقد حذر احد اعضاء البنك الياباني من أنه في حالة عدم إحراز تقدم سلس فيما يتعلق بالتطعيمات في اليابان بخلاف ما نشهده من تقدم بالخارج في الدول الاخرى، فسوف يسود القلق من إحتمالية تخلف اليابان عن الدول الأخرى من ناحية النمو الاقتصادي.

وقال عضو أخر أنه من اجل إعادة معدل النمو الاقتصادي الياباني إلى مساره في وقت مبكر ، من المهم أن يكون هناك تسارع في معدل التطيعمات، مع التخفيف من حدة التدهور في معدلات ثقة المستهلك و الحركات السعرية المتقلبة في الأسواق المالية.

وقال عضو ثالث من البنك الياباني أنه في ظل ما نشهده من تفاوت في تقدم عملية التطعيمات وردود الأفعال المتعلقة بالسياسة النقدية، كان هناك تفاوت أيضًا في تطورات الاوضاع الاقتصادية في مختلف المناطق في اليابان و القطاعات الاقتصادية. وأضاف أنه توجد إحتمالية بتوقف التعافي الاقتصادي وتضاؤل الإجراءت المتعلقة بالسياسة النقدية قبل الأوان. هذا بالإضافة إلى ما تواجهه اليابان من مخاطر سياسية و جيوسساسية إلى حد ما.

فيما يتعلق بأخر البيانات الاقتصادية من الياباني، ارتفع معدل نفقات المنازل بشكل عام بنسبة 6.2% على اساس سنوي في شهر مارس، وهي قراءة فوق التوقعات البالغة 1.4% على اساس سنوي.

 

“سكاندل” عضو البنك المركزي الأوروبي: التضخم الألماني قد يتجاوز 3% هذا العام

قالت إيزابيل سكاندل” عضو البنك المركزي الاوروبي أن التضخم الألماني قد يتجاوز 3% هذا العام. واكدت على ان استراتيجية السياسة النقدية خاصة بالمدى المتوسط مما يعني أنهم يركزون على التقلبات السعرية على المدى القصير.

وقال “فيليب لين” كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الاوروبي أن البنك قد يقرر في اجتماع شهر يونيو القادم أن يزيد او يقلل من مشتريات الأصول اعتمادًا على ما هو ضروري للحفاظ على أوضاع التمويل مناسبة للوضع الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *